الرفاعي: الحملة الترويجية لمصر أثرت إيجابيا في تحسين الصورة الذهنية وتخضع للتقييم

 

أمين عام منظمة السياحة العالمية: "الثقافية" تجذب 47% من إجمالي حركة السائحين من أنحاء العالم


كتب- أكرم مدحت 

قال الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية، إن الحملة الترويجية الدولية لمصر أثرت بشكل إيجابي منذ إطلاقها في تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، مضيفا أنه يتم حاليا تقييم تلك الحملة التي تتولى مسئوليتها شركة JWTالعالمية في إطار التعاقد المبرم مع هيئة تنشيط السياحة، ولن نتحايل على السائحين الحضور إلى مصر، ولكن الأحداث الإيجابية والمؤتمرات العالمية هي التي تجذب الأنظار.

 

وأوضح أمين عام منظمة السياحة العالمية في تصريحات صحفية على هامش حفل افتتاح فعاليات اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة ومؤتمر سياحة المدن بالأقصر، أنه منطقة الشرق الأوسط بأكملها تشهد انخفاضا في أعداد السائحين الوافدين نتيجة للأحداث السياسية والعمليات الإرهابية التي تشهدها، والتي بلغت 4.2%.

 

وأشار إلى أن هناك عدد من الدول شهدت ارتفاعا ملحوظا في حركة السياحة الوافدة إليها مثل السعودية والإمارات وقطر، بالرغم من الأحداث التي شهدتها المنطقة، في حين تحاول مصر والأردن وتونس الأكثر تأثرا بالأحداث وبالتالي انخفاض أعداد السائحين الوافدين إليهم.

 

وكشف الرفاعي أن توقعات منظمة السياحة العالمية لعام 2030 الخاصة بالتوافد السياحي على منطقة الشرق الأوسط تصل إلى 145 مليون سائح، مقابل 53 مليون سائح خلال العام الماضي.

 

وبشأن الاتجاه نحو السياحة الثقافية، قال أمين عام منظمة السياحة العالمية إن هذا النمط السياحي يجذب نحو 47% من إجمالي أعداد السائحين من أنحاء العالم، مؤكدا أن السياحة الثقافية "الأثرية" ستقود النمو المتوقع لأعداد السائحين عالميا.