راشد: الأقصر كنز سياحي وأثري.. وأعضاء منظمة السياحة العالمية تناولوا البط والحمام مع أهلها


كتب- أكرم مدحت 

 

أكد يحيى راشد وزير السياحة على أن مصر ستظل دائما بلد الأمن والأمان، ولها دور ريادي في المنطقة وتفتح أبوابها للجميع، ودعا الجميع لمشاهدة آثارها التي تعبر عن حضارتها العريقة.

 

جاء ذلك خلال كلمته في حفل افتتاح فعاليات اجتماع الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، والقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن، بحضور الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور طالب الرفاعي الأمين العام منظمة السياحة العالمية، وعمرو عبد الغفار المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بالمنظمة، وعدد من وزراء السياحة الأجانب، وسفراء عدد من الدول المشاركة في الحدثين.

 

وقال راشد إن انعقاد هاتين المناسبتين بمدينة الأقصر رسالة قوية للعالم، موجها الشكر لجميع الأطراف المشاركة في التنظيم لما بذلوه من جهد كبير.

 

وأعرب الوزير عن سعادته لاختيار مدينة الأقصر عاصمة السياحة العالمية لهذا العام، وحضور هذا العدد الكبير من مسئولي السياحة من دول مختلفة، مشيرا إلى أن مشاركتهم تؤكد على مدى أهمية صناعة السياحة المصرية، مشيرا إلى أن مدينة الأقصر تعتبر أكبر متحف مفتوح في العالم، وهي واحدة من أفضل المدن على الخريطة السياحية والثقافية عالميا، مؤكدا على مكانتها باعتبارها كنز سياحي وأثري لا مثيل له والذى يجب أن نبذل الكثير لاستعادة الحركة السياحية إليها أفضل مما كانت عليه.

 

وعلى هامش حفل الافتتاح، قال راشد في تصريحات صحفية له، إنه تم تنظيم زيارة لمشاركة أهل الأقصر في تناول البط والحمام، ليتعايش ضيوف مصر من مسئولي السياحة حول العالم بأجواء الحياة في الأقصر، ويشعروا بمدى الأمن والطبيعية الخاصة بالمدينة.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام منظمة السياحة العالمية، على أهمية مصر كمقصد سياحي فريد، مضيفا أنها سوف تظل دائما ذات مكانة سياحية متميزة على خريطة السياحة العالمية، مشيرا إلى ما تتمتع به مصر من أمن وأمان يشعر به الجميع.