الأمن والتكنولوجيا والاستدامة.. المفات الرئيسية لاجتماع منظمة السياحة العالمية بالأقصر


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية أنه من المقرر مناقشة 3 ملفات رئيسية في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة رقم 104 المنعقد في الأقصر.

 

وأوضح الرفاعي في تصريحات لـ "ترافل يالا نيوز" أن الملفات الثلاثة تتضمن الأمن والسلامة والسفر وضرورة إبقاء الحدود مفتوحة بين الدول، وتأثير التكنولوجيا على السياحة، والاستدامة في صناعة السياحة.

 

وأكد أمين عام منظمة السياحة العالمية، أن الأقصر تشهد حضور نحو 170 شخصية من 52 دولة، ما بين وزراء ونواب وزراء، وسيكون له تأثير على المدى المتوسط، إلى جانب تواجد الإعلام الأجنبي، ما يؤكد على أن الأقصر بدأ تستعيد عافيتها، ويمكن الاستفادة من ذلك بإثبات أن مصر بلد الأمن والأمان، كما أن الضيوف أخذوا جولة بالمدينة بمفردهم دون أي شعور بالتوتر أو القلق من عدم الأمان، وهذه رسالة نبعثها للعالم.

 

وعن تحذيرات السفر لمصر، قال الرفاعي إن معظمها سياسية، وهناك توصية من الأمم المتحدة لاتباع قواعد محددة لتحذيرات السفر، والتي لا تلتزم بها الدول المصدرة للتحذيرات، مضيفا أنه يتم مخاطفة تلك الدول ورؤسائها لرفع القيود التي يفرضها المخربون ويساهم في إنجاحها إصدار التحذيرات، ولا توجد دولة آمنة 100%، وكل العالم يعاني من الأحداث الإرهابية، ولم تعد هناك دولة بعيدة عن ذلك.