تعرف على أسباب منع سامسونج جلاكسي نوت 7 في الطائرات

 

كتب- أكرم مدحت

 

لم يكن من المتوقع أن تصل خطورة الهواتف المحمولة الحديثة إلى أن تمنع من تواجدها على متن الطائرات، حتى ظهرت أزمة جهاز "سامسونج جلاكسي نوت 7" عالميا، والذي تم طرحه أغسطس الماضي، وتمثلت في تعرض بطارية الجهاز إلى الانفجار بعد ارتفاع درجة حرارتها إلى الحد غير الآمن، وهو ما يسبب إصابات كبيرة لحاملي الجهاز ويعتبر جسم غير آمن على الطائرات.

 

والجدير بالذكر أن شركة سامسونج العالمية طرحت جهازها "جلاكسي نوت 7" "Samsung Galaxy Note 7" في السوق المصري الشهر الماضي، ووصل سعره إلى 11 ألف جنيه، وبلغت مبيعاته عالميا 2.5 مليون جهاز، وظهرت المشكلة في 60 جهازا.

 

وحاولت شركة سامسونج التحايل على عيوب التصنيع بالإعلان عن إمكانية استبدال العملاء للجهاز غير الآمن بآخر إلى أن تفاقمت المشكلة لتؤثر على سمعة الشركة المصنعة عالميا، فقررت إيقاف إنتاج الجهاز وسحبه من الأسواق واستعادة العملاء الذين اشتروا الجهاز بالفعل لأموالهم، وفقا لما رصده "ترافل يالا نيوز".

 

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" "IATA" قد أصدر توصيات لجميع شركات الطيران حول العالم بمنع اصطحاب الركاب لجهاز "سامسونج جلاكسي نوت 7" على رحلاتهم، سواء داخل حقائب وأمتعة العملاء المسجلة وغير المسجلة، أو داخل مقصورة الطائرات، وذلك لخطورته على أمن وسلامة الركاب والطائرات، وأعلنت مصر للطيران أمس التزامها بالقرار وتفعيله الأسبوع الجاري على جميع رحلاتها.