الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ تشهد مسابقة ملكة جمال عروس البحر تنشيطا للسياحة

 

المستشار السياحي المصري في ألمانيا: التغطية الإعلانية المجانية للحدث قد تتجاوز 650 ألف يورو

 

كتب- أكرم مدحت

 

صرح تامر مرزوق المستشار السياحي المصري في ألمانيا أن المدن السياحية الشاطئية بالبحر الأحمر الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ استقبلت مسابقة ملكة جمال العالم في عروس البحر، بعد نجاح المكتب في إقناع الشركة الألمانية المنظمة للمسابقة إقامتها في مصر، وذلك بهدف تنشيط الحركة السياحية من السوق الألماني، واستغلال الأحداث ذات الصبغة الإعلانية الواسعة لاستعادة الحركة إلى معدلاتها الطبيعية.

 

وأضاف مرزوق أن الحدث يقام في الفترة من 15 إلى 30 أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن تلك المسابقة تقام نهائياتها سنويا في بلدان عديدة حول العالم، حيث أنها نوع من مسابقات الرياضة والجمال، ولها اتحادات ونوادي متخصصة، وتنظم البطولة سنويا في دول مختلفة، ويلتقي أفضل المتسابقات من أنحاء العالم في النهائي لاختيار ملكة عروس البحر.

 

وقال مرزوق إنه من المقرر مشاركة متسابقين من 22 دولة حول العالم في المسابقة النهائية، من ألمانيا، سويسرا، إيطاليا، فرنسا، بلجيكا، هولندا، إنجلترا، النمسا، التشيك، روسيا، بيلا روسيا، كازاخستان، المجر، البرتغال، إسبانيا، مصر، البرازيل، والولايات المتحدة الأمريكية، الفليبين، الهند، سنغافورة، وتايلاند.

 

وكشف أنه سوف يتم تنظيم رحلة للمشاركين لزيارة مدينة شرم الشيخ، وإنتاج مجموعة من الأفلام والصور الدعائية التي يمكن استغلالها في الترويج السياحي لمصر، وخاصة أن هذه المسابقة الرياضية تجذب شريحة كبيرة من الجمهور في بلدان عديدة حول العالم.

 

وأشار مرزوق أن المكتب السياحي المصري في برلين حصل على موافقة هيئة تنشيط السياحة لتنظيم الحدث في مصر، لافتا إلى أنه بالتنسيق مع مجموعة فنادق بالبحر الأحمر تمت رعاية الحدث ليتحملوا جميع الإقامات والوجبات والانتقالات، وكذلك تم الحصول على رعاية شركة مصر للطيران لدعم الحدث من خلال التذاكر المجانية للمشاركين، على أن تسدد الهيئة فقط قيمة الضرائب المستحقة على التذاكر.

 

ومن المقرر أن يغطي الحدث العديد من القنوات التليفزيونية الألمانية، وكذلك قنوات أخرى دولية، ومن المتوقع أن تصل التغطية الإعلامية هذا العام عن طريق وسائل الإعلام المطبوعة، والمسموعة، والمرئية، والديجيتال ميديا "الإنترنت"، إلى نحو 100 مليون شخص حول العالم.

 

والجدير بالذكر أن قيمة التغطية الإعلانية المجانية للحدث العام الماضي تجاوزت 650 ألف يورو، ومن المنتظر أن تحصل مصر على نفس التغطية المجانية هذا العام أو ما تتخطاها.