سياحة الحوافز تعود إلى الأقصر بعد توقف 5 سنوات بمبادرة من كانون للإلكترونيات - ترافل يالا

 

راشد: سياحة الحوافز تجذب شريحة ذات إنفاق مرتفع

 

كتب- أكرم مدحت

 

وصل الأقصر أمس الثلاثاء مجموعة سياحية تضم 110 شخصا من جنسيات مختلفة، فى إطار سياحة الحوافز، تشجيعا من قبل شركة "كانون" للإلكترونيات، وتقوم المجموعة بزيارة البر الغربي والشرقي بالأقصر، حيث الكنوز الأثرية الفريدة، ومن المقرر أن تختتم فعاليات الزيارة مساء اليوم الأربعاء بحفل عشاء في معبد هابو بالبر الغربي.

 

الجدير بالذكر أن الرحلة تم تنظيمها إلى مصر في ضوء التسهيلات التي قدمها القطاع السياحي الحكومي والخاص للمجموعة، بما شجع المنظمين نقل الحدث إلى الأقصر، بدلا من دولة منافسة أخرى، بعدما كانت سياحة الحوافز متوقفة في الأقصر منذ عام 2011.

 

ومن جانبه، قال وزير السياحة يحيى راشد إن خطة التحرك الراهنة تتطلب العمل من خلال محاور عدة وتنويع المنتج السياحي ضرورة لجذب شرائح مختلفة، مؤكدا أهمية استعادة حركة سياحة الحوافز إلى الأقصر بعد توقف 5 سنوات، خاصة أنها تجذب شريحة ذات إنفاق مرتفع.

 

وفى سياق آخر، استأنفت شركة مصر للطيران تشغيل رحلاتها الجوية بين الأقصر ولندن، حيث أقلعت أولى رحلات الشركة، مساء الإثنين، من مطار هيثرو قادمة إلى مطار الأقصر، وعلى متنها 112 راكبا، ومن المقرر أن يتم تسيير رحلة أسبوعيا بين المدينتين كل يوم إثنين، بالإضافة إلى تسيير رحلتين يوميا من مطار القاهرة إلى مطار هيثرو.