شركات السياحة تقرر مقاطعة معارض العمرة وتشكيل لجان لمقابلة المسئولين السعوديين

ملتقى السياحة العربية والعمرة العام الماضي

 

كتب- أكرم مدحت

 

عقدت نحو 50 شركة سياحة بغرفة الشركات السياحية اجتماعا طارئا، وذلك لخطورة الوضع الراهن وما تم من قرارات اتخذتها المملكة العربية السعودية لزيادة رسوم تأشيرات الحج والعمرة وما يترتب عليه من زيادة أعباء مجحفة على المعتمر المصري البسيط الراغب في أداء العمرة.

 

وتم الاتفاق على تشكيل لجان لمقابلة السفير السعودي بمصر، والسفر إلى الرياض للاتفاق مع السفير المصري لإعداد مقابلة مع المسئولين بالمملكة، وأخرى للسفر إلى جدة لمقابلة وزير الحج السعودي، وعدة لجان لطرح الأمر على الجهات المختلفة بمصر ومنها مجلس النواب والأجهزة السيادية والإعلام ووزارة السياحة.

 

فضلا عن انعقاد لجنة عليا بشكل دائم لمتابعة عمل باقي اللجان، والخروج بقرارات مناسبة للوضع الراهن يتوقف على القرار النهائي للحكومة السعودية، كما تقرر مقاطعة جميع المعارض المزمع إقامتها داخل الأراضي المصرية.

 

والجدير بالذكر أنه من المقرر إقامة الملتقى الدولي الـ18 للسياحة العربية والعمرة، والذي يشهد مشاركة الوكلاء السعوديين والمجموعات الفندقية الكبيرة في مكة والمدينة، وحضور المئات من شركات السياحة المصرية، وهذا الملتقى وفقا لقرار غرفة الشركات لن يشهد الإقبال المستهدف.

 

وتقدمت الغرفة باسم شركات السياحة باعتذار إلى شركائهم السعوديين في خدمة ضيوف الرحمن، من شركات عمرة، وأصحاب الفنادق، وشركات النقل، لعدم حضور جميع المعارض الخاصة بالعمرة التي ستقام بمصر وخارجها، نظرا للقرارات التي استجدت من الحكومة السعودية بزيادة رسوم تأشيرة العمرة والحج.

 

وكان من بين الحضور ناصر تركي، باسل السيسي، شريف سعيد، علاء الغمري، ويسري السعودي، والعديد من أصحاب الشركات التي لها خبرة كبيرة في مجال السياحة الدينية.

 

 

إقرأ أيضا:

جدل حول تطبيق الرسوم الجديدة لتأشيرة العمرة.. والسعودية تعلق إصدارها مؤقتا

 

رسوم تأشيرة العمرة تصطدم بشائعات تطبيقها بأثر رجعي وتترقب الصيغة التنفيذية