أبو العز: المطارات المصرية مؤمنة بما يفوق المعايير الدولية.. و8 شركات روسية تستهدف السوق المصري

 

وفد رجال أعمال روسي يستعرض التكنولوجيا الحديثة في مجال أمن وسلامة المطارات


كتب- أكرم مدحت 

 

أكد المهندس إسماعيل أبو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن المطارات المصرية مؤمنة، ولكن نسعى دائما للتطوير والتحديث من خلال المشاركات مع الدول الصديقة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر السلامة والأمن الذي عقد اليوم الثلاثاء بمناسبة زيارة وفد من رجال الأعمال الروس بمجال الأمن والسلامة لمصر في الفترة من من 8 إلى 12 أغسطس الجاري برعاية وزير الطيران المدني وسفارة روسيا الاتحادية بالقاهرة، من أجل تبادل الخبرات والإطلاع على أحدث الوسائل التكنولوجية بين الشركات المصرية المتخصصة في مجال تأمين المطارات ونظيرتها الروسية، في اطار دعم العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.

 

وأشار أبو العز إلى أن وفد رجال الأعمال جاء ليستعرض أحدث ما توصلوا إليه من تكنولوجيا النانو في مجالات الأمن والسلامة والمطارات والطرق، وأضاف أن الوفد الروسي يضم عددا من المسئولين في 8 شركات، تعمل في مجال سلامة وأمن المطارات والطيران.

 

وصرح أبو العز بأن وزارة الطيران توجه الشركات التابعة لها بضرورة رفع معدلات التأمين والسلامة في المطارات المصرية بما يفوق المعدلات والمعايير الدولية، والحرص على استخدام جميع التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في مجال التأمين والسلامة.

 

حضر المؤتمر المهندس هشام يوسف رئيس مجلس إدارة شركة وستند تكنولجيز، وكيريل كارابانوف بالصندوق الروسي للبنية التحتية مندوبا عن السفير الروسي.