راشد: نفرتيتي فيستيفال العالمي للأزياء بالأقصر فرصة لترويج السياحة الثقافية بشكل مختلف

 

مصممة الأزياء منى المنصوري: الإماراتيون يؤمنون أن مصر قلب العالم العربي

تنظيم هذا الحدث يغير نوعية السائح العربي ويوجه الأنظار إلى أنماط سياحية جديدة

مشاركة الأجانب وخاصة من روسيا للتأكيد بأن مصر آمنة وتشهد مهرجانات عالمية


كتب- أكرم مدحت

تفاجأ الحضور أمس مشاركة يحيى راشد وزير السياحة دون سابق علم للمنظمين أو مكتبه الإعلامي وبالتالي الصحافة السياحية، لفعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن مهرجان "نفرتيتي فيستيفال" في دورته الأولى، الذي يقام بمعبد الأقصر يومي 7 و8 إبريل الجاري، والذي يهدف لتنشيط السياحة المصرية.

وقال راشد في كلمته، إن اختيار الأقصر لإقامة هذا المهرجان مناسب ويتيح الفرصة الجيدة للترويج بشكل مختلف للسياحة الثقافية، وخاصة من السوق العربي، مؤكدا أن الوزارة على استعداد لدعم أي حدث يسهم في الترويج السياحي لمدينة الأقصر.

الجدير بالذكر أن المهرجان يتخلله عرض أزياء عالمي، بحضور أشهر مصممي الموضة في العالم أبرزهم مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري المنظمة للحدث، إلى جانب مصممين من فرنسا، إسبانيا، بلغاريا، وإيطاليا، وذلك تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار، وشركة مصر للطيران.

ومن جانبها، قالت منى المنصوري إن هذا الحدث يأتي في إطار نشر ثقافة الموضة حول العالم من أشهر وأهم أثر وهو معبد الأقصر، وأضافت أنها كانت حريصة على اختيار كوكبة من أشهر مصممي الموضة العالميين للمشاركة في الحدث للترويج للسياحة المصرية في الخارج عبر وسائل الإعلام الأجنبية التي تغطي الحدث.

وأكدت المنصوري أن الإماراتيين يؤمنون أن مصر قلب العالم العربي، وهذه الأحداث تغير نوعية السائح العربي وتوجه الأنظار إلى أنماط سياحية جديدة، وتؤكد على أن مصر آمنة، وأشارت إلى ضرورة الاهتمام بالسائح العربي لأنه يتميز بمعدل إنفاق مرتفع مقارنة بالسائح الأوروبي، كما أنه سائح دائم في زيارة مصر لا يتأثر بالأحداث العابرة أو الظروف السياسية، ولا يخضع لأي أجندات سياسية كما تفعل الدول الأوروبية التي تتخذ قرارات تضر السياحة المصرية بل والاقتصاد المصري بشكل عام.

وأشارت إلى إقناع العديد من الأجانب ومنهم روس للمشاركة في المهرجان، وأن مصر آمنة وتشهد تنظيم مهرجانات عالمية، لافتة إلى أن الإعلام وبرامج التوك شو كان لهم دور كبير في تهويل الأحداث التي شهدتها مصر رغم أنها تقع في جميع أنحاء العالم وبصورة أسوأ.