وزير السياحة يشيد بجهود السلطات السعودية لحل أزمة تأشيرات العمرة

 

منح التأشيرات لـ 9 آلاف جواز سفر للرحلات المحدد سفرها 16 ديسمبر الجاري

القنصلية السعودية: مستعدون لإنجاز الأعمال في أيام العطلات الرسمية لو طلبت وزارة السياحة ذلك

 

كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا

أعرب الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة في اتصال هاتفي مع السفير أحمد القطان السفير السعودي بالقاهرة عن تقديره الكامل للسلطات السعودية وللسفارة السعودية بالقاهرة وقنصلياتها في تعاملها مع أزمة تأخر إصدار تأشيرات المعتمرين المصريين وتفهم مطالب القطاع السياحي المصري في هذا الشأن.

وأضاف زعزوع أنه ليس هناك أي تقصير من الجانب السعودي بشأن التعامل مع أزمة التأشيرات، وأنه يبدي عظيم تقديره لجهود المملكة العربية السعودية وموقفها الداعم لمصر في مختلف المجالات.

كان وزير السياحة قد وجه قطاع الشركات السياحية بالوزارة بسرعة التباحث مع الجانب السعودي بشأن أزمة تأخر إصدار التأشيرات للمعتمرين المصريين.

وتوجه كل من محمد شعلان رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، ومحمد بكر مدير عام التفتيش السياحي إلى قنصلية المملكة العربية السعودية بالإسكندرية للوقوف على آلية وإجراءات منح تأشيرات العمرة لموسم 1437هـ، وتلافي أي معوقات في سبيل سرعة إصدارها، والاجتماع بالقنصل والقائمين على نشاط الحج والعمرة بالقنصلية.

ومن جانبه، قال محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة، إن الجانب السعودي أكد خلال الاجتماع بأن طاقة القنصلية مفتوحة كسابق عهدها دون تحديد حد أقصى لسقف الأعداد، وأن أى عدد من الجوازات سيتم إدخاله ومنحه التأشيرات في ذات اليوم، لافتا إلى أن هناك اتصالات مكثفة تمت بين وزير السياحة والسفير السعودي بالقاهرة في هذا الشأن.

وأضاف شعلان أنه لا يوجد تراكم لجوازات السفر لدى القنصلية، وأن أول أمس شهد منح التأشيرات لـ 9 آلاف جواز سفر للرحلات المحدد سفرها 16 ديسمبر الجاري.

وأوضح أن عدد جوازات السفر التي تم إعادتها من القنصلية لعدم قراءة "الباركود" لا يتعدى 267 جوازا، وتم منحهم تأشيرات اليوم بعد قيام الشركات بالتصحيح واتخاذ اللازم.

ومن جانبه، أبدى الجانب السعودي تفهمه التام لمطلب ممثلي وزارة السياحة بشأن سرعة إصدار تأشيرات السفر للمعتمرين، وعدم تراكم جوازات السفر لدى القنصلية، وأن القنصلية على استعداد تام لإنجاز أعمال منح التأشيرات خلال أيام العطلات الرسمية حال طلب وزارة السياحة ذلك.