زعزوع لسفراء دول آسيا: انقلوا الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في مصر لشعوبكم

 

الصين سجلت توافد 95 ألف سائح حتى نهاية أكتوبر الماضي

 

كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المعنية مستمرة لتحسين الصورة الذهنية، مشدداً على ضرورة نقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور في مصر لشعوبهم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعدد من سفراء الدول الأسيوية المعتمدين لدى مصر بدعوة من الاتحاد المصرى للغرف السياحية، بحضور إلهامي الزيات رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ورؤساء الغرف السياحية.

واستعرض الوزير مؤشرات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الدول الاسيوية، وأهمية تلك الدول باعتبارها من الأسواق الواعدة للمقصد السياحي المصري، لافتا إلى أن الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الجارى شهدت نموا كبيرا في حركة السياحة الوافدة من الصين واليابان والهند، حيث بلغ عدد السائحين القادمين من الصين إلى مصر نحو 95 ألف سائح، مقارنة بنحو 48 ألف سائح عن ذات الفترة من عام 2014، ووصل عدد السائحين اليابانيين 13613 سائح مقارنة 9701 عن ذات الفترة من العام الماضي، ووصل عدد السائحين الهنود إلى 63190 سائح مقارنة 48670 عن ذات الفترة من العام الماضي.

كما أوضح زعزوع خطة التحرك التي تقوم بها الوزارة لمجابهة تداعيات الموقف الراهن، لافتا إلى أن التواصل مستمر مع كبريات الدول المصدرة للسياحة من أجل استئناف حركة الطيران إلى شرم الشيخ، مضيفا أن السلطات المصرية ترحب بالإجراءات والتدابير الإضافية من أجل تأكيد الطمأنة وبث رسائل إيجابية عن المقصد السياحى المصري، طلبات بعض شركات الطيران إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها في إطار القانون المصري والقوانين الدولية المنظمة، لافتا إلى أن  تفهم السلطات المصرية لتلك الطلبات يبعث برسالة طمأنة للشركات الأجنبية وقطاع السياحة ويعكس قدرات المطارات والسلطات المصرية على الاستجابة السريعة لأي إجراءات، مؤكدا التزام المطارات المصرية بتطبيق التشريعات الدولية في مجال آمن الطيران.

وشدد الوزير على حرص السلطات المصرية على إعلاء مبدأ الشفافية في إظهار نتائج التحقيقات حول حادث الطائرة الروسية فور ظهورها.

كان الاتحاد المصرى للغرف السياحية قد وجه الدعوة لسفراء الصين، الهند، اليابان، كازاخستان، الفلبين، سنغافورة، تايلاند، باكستان.