رئيس لجنة التحقيق: لم نصل إلى استنتاجات تؤكد أسباب حادث الطائرة الروسية في سيناء حتى الآن

نقل حطام الطائرة إلى مطار القاهرة في مكان آمن


لم يشبع بيان لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة الروسية المدنية في وسط سيناء، الذي تم إعلانه اليوم في مقر وزارة الطيران المدني المصري، الرأي العام العالمي أو المحلي بشأن أسباب وقوع الحادث، أو حتى مؤشرات أولية ترد بها على التكهنات والاستنتاجات التي خرجت بها أجهزة استخبارات لبعض الدول الأجنبية، وتصريحات حكومية تطورت إلى قرارات من شأنها التأثير على حركة الطيران والسياحة المتجهة إلى مصر.

وفي المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد اليوم، أكد الطيار أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق إن اللجنة لم تستطع حتى الآن الوصول إلى أي استنتاجات لتحديد أسباب صريحة ومؤكدة لتفكك الطائرة الروسية، وجاري حاليا تفريغ جهاز التسجيل بغرفة القيادة بالطائرة، مشيرا إلى سماع صوت في الثانية الأخيرة للتسجيل، والذي سيتم تحليله بأجهزة خاصة لمعرفة طبيعة هذا الصوت.

وأضاف أن اللجنة تعمل وفقا لجميع السيناريوهات ولا تستبعد شيئا، سواء حدوث تفجير بالطائرة لأي سبب سواء عطل في المحركات، أو في منطقة الحقائب، أو حتى التفجير المتعمد.

وقال المقدم إنه سيتم نقل حطام الطائرة إلى مكان آمن بمطار القاهرة لفحصه، مشيرا إلى أن الحطام تناثر في دائرة قطرها 13 كيلومتر.