وزير الطيران: لجنة التحقيق المصرية الروسية في حادث الطائرة المنكوبة تصل سيناء

وصول خبيرين فرنسيين من شركة إيرباص المصنعة للطائرة الروسية المنكوبة

163 جثة تم نقلهم من موقع الحادث إلى القاهرة حتى الآن


صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أن اللجنة المصرية التابعة للوزارة التي تتولى التحقيق في حادث الطائرة الروسية، وصلت صباح اليوم إلى موقع الحادث بمنطقة الحسنة وسط سيناء برفقة أعضاء من الجانب الروسي.

ومن ناحية أخرى، وصل فجر اليوم من فرنسا إثنين من خبراء شركة إبرباص المصنعة للطائرة المنكوبة، ومن المقرر أيضا وصول خبيرين ألمانيين مساء اليوم من نفس الشركة للانضمام إلى لجنة التحقيق.

وأكد كمال أن الإدارة المركزية لحوادث الطيران بالوزارة مجهزة بأحدث الأجهزة والمعامل اللازمة لتحليل البيانات الخاصة بالصندوقين الأسودين للطائرة الروسية، وبها خبراء على أعلى مستوى.

والجدير بالذكر أن حركة السفر والوصول منتظمة بمطار شرم الشيخ ولا توجد أي إلغاءات.

وعلى جانب آخر، وصل القاهرة حتى الآن 163 جثة من ضحايا الطائرة الروسية، تم نقلهم إلى مشرحة زينهم، ومستشفى الساحل، ومعهد ناصر، ومستشفى بولاق الدكرور.

ويجري استكمال أعمال البحث في الموقع صباح اليوم بواسطة القوات المسلحة وفريق الإسعاف التابع لوزارة الصحة، كما انتقل فريق البحث والإنقاذ الروسي مع نظيره المصري إلى موقع الحادث لاستكمال أعمال البحث والإنقاذ، وبدء التحقيقات حول ملابسات الحادث.

وكان قد وصل أمس 3 طائرات روسية تقل عددا من المسئولين على رأسهم وزراء الطوارئ والنقل والطيران، وبالإضافة إلى أطقم البحث والتحقيق والإنقاذ، وعدد من المعدات اللازمة لعمل الفريق الروسي، ويتم التنسيق مع وزارة الطيران المدني المصري في هذا الصدد.