وفد فرنسي رفيع المستوى يشهد تعامد الشمس على وجه رمسس الثاني وافتتاح متحف أبو سمبل

عبد الجبار: الحدث يستهدف الترويج للسياحة الثقافية في أحد أكبر الأسواق السياحية الأوروبية
 

صرح محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة لموقع "ترافل يلا" أنه من المقرر استضافة وفد فرنسي رفيع المستوى يتكون من 50 فرد، يشملون شخصيات برلمانية، وكبار منظمي الرحلات، وممثلي شركات السياحة، وإعلاميين من الصحف والقنوات التليفزيونية، خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، وذلك لحضور افتتاح متحف أبوسمبل الجديد، ومشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني.

 

وأضاف عبد الجبار أن هذا الحدث يستهدف الترويج للسياحة الثقافية، الذي يعد النمط المفضل لدى السائح الفرنسي، مشيرا إلى تكريم العالمة الفرنسية في الآثار المصرية "كرستين نوبل كورت" خلال فعاليات الحدث.

 

وأوضح عبد الجبار أنه تم إعداد برنامج سياحي كامل للوفد الفرنسي يتضمن حفل عشاء في معبد هابو بالأقصر، وزيارة البر الغربي ومقبرة نفرتاري، بما يدعم الشعور بالأمن والأمان في المناطق الأثرية، ويشجع على تدفق المزيد من السياحة الفرنسية إلى مصر.

 

الجدير بالذكر أن السوق الفرنسية تعد من الأسواق الأوروبية الهامة لمصر، إذ سجلت توافد نحو 104 ألف سائح خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2015، بنسبة تراجع طفيفة بلغت 3.6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.