نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة لـ ترافل يلا: رحلات جاذبة للأقصر وأسوان أول نوفمبر

حملة إعلانية تنطلق الأسبوع المقبل تكشف عن برامج "مصر في قلوبنا" خلال الشتاء

 

كشف اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريحات خاصة لموقع "ترافل يالا" عن خطة الهيئة خلال الموسم الشتوي المقبل لتنشيط السياحة الداخلية، إذ تعتزم إطلاق مبادرة "مصر في قلوبنا" أول نوفمبر المقبل، على أن يتم إطلاق حملة إعلانية ترويجية لها الأسبوع المقبل، وتمتد المبادرة حتى 30 إبريل 2016، وتتركز على مدينتي الأقصر وأسوان، بنمط مختلف عن المبادرة السابقة، مؤكدا على أنها ستكون مميزة وأكثر جذبا.

 

وقال حمدي أن المبادرة في ثوبها الجديد تلقى دعم أكبر من قبل وزارة السياحة، وقرر الوزير ألا يتم تحديد ميزانية مخصصة للدعم كما كان يحدث من قبل بتحديد عدد معين من البرامج تكون متاحة لفترة محددة.

 

وأشار إلى أن هذه المرحلة تشهد إضافة خيارات متنوعة للسفر، من خلال إضافة قطار النوم، والـ"VIP" الجديد، إلى جانب الدرجة الأولى الحالي، بالإضافة إلى توفير شركة مصر للطيران مقاعد أكثر على رحلاتها اليومية إلى مدنيتي الأقصر وأسوان لصالح المبادرة، لتصل في إجماليها إلى 150 مقعدا، مشيرا إلى مشاركة الفنادق العائمة والثابتة في المبادرة بأسعار جيدة.

 

وأضاف أن المبادرة المقبلة سوف تشمل أيضا مدينتي طابا ونويبع، إلى جانب رحلات اليوم الواحد، لافتا إلى أن أسعارها لن تشهد زيادة ملحوظة مقارنة بالمبادرة الماضية.

 

الأسعار جاذبة

أوضح نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة أن أسعار البرامج لن تختلف عن كثيرا عن المبادرة السابقة، إذ لا تتعدى الزيادة 100 جنيها، وضرب مثالا أن رحلة القطار درجة الأولى لبرنامج إقامة 5 أيام/ 4 ليالي في فندق عائم "نايل كروز" لن تزيد عن 700 جنيها، وإذا كان السفر بالطيران ستكون بسعر 1200 أو 1300 جنيها.

 

كاشفا أن دعم الرحلات هذه المرة لاسيما إلى الأقصر وأسوان يبلغ 700 جنيها للباكيدج، شاملا وسيلة السفر والإقامة والاننقالات والمزارات الأثرية، وذلك من خلال حساب التكلفة الإجمالية لكل برنامج وندعمه بـ 700 جنيها يتم سدادها للشركات دون سداد مبلغ محدد لأحد عناصر المنظومة.

 

تجاوز عيوب المبادرات السابقة

 

وردا على الانتقادات والمشكلات التي شهدتها المبادرة في مراحلها السابقة، أكد حمدي أن أبرز الانتقادات التي تم رصدها كانت تتعلق بحصر التعامل مع شركتي مصر للطيران للسياحة "الكرنك"، ومصر للسياحة، والتي تم تدراكها في المبادرة المقبلة بالتواصل مع إئتلاف شركات السياحة وبالتنسيق مع غرفة شركات السياحة لإرسال قائمة بأسماء الشركات التي ترغب في المشاركة بالمبادرة، وتم إرسال أسماء 24 شركة، وطالبت الهيئة أن يتم تمثيلهم في شركة واحدة تكون مظلة كبيرة لهم لتتعامل مع الهيئة.

 

وبالنسبة لتوافر المقاعد على الطائرات، تم بحث هذا الأمر مع شركة مصر للطيران، ومن المتوقع أن يتم التعاقد مع إحدى شركات الطيران الخاصة للدعم في حالة الاحتياج لزيادة عدد المقاعد.

 

وعلى جانب آخر، أوضح حمدي أن سبب عدم تحقيق المبادرة السابقة النجاح المستهدف هو الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال شهري يوليو وأغسطس إلى جانب التزامن مع شهر رمضان،  وامتدت من 30 إبريل حتى نهاية يونيو ثم 30 سبتمبر الماضي، رغم أنها حققت نجاحا مقبولا في رحلات طابا ونويبع.