بالصور.. تعرّف على خط سير رالي تحدي عبور مصر للدراجات النارية 2015

بالصور.. تعرف على خط سير رالي تحدي عبور مصر للدراجات النارية 2015 الإسكندرية 23 أكتوبر نقطة الانطلاق.. والهدف تنشيط السياحة

 

خاص- ترافل يلا

سباقات عالمية يتم تنظيمها في مصر بهدف تنشيط السياحة أبرزها رالي تحدي عبور مصر لقيادة الدراجات النارية، الذي ينطلق ينطلق موسمه الخامس في 23 أكتوبر الجاري من مدينة الإسكندرية، وذلك لمدة 9 أيام، قاطعاً مسافة بطول 2200 كم، حول مصر شاملا المناطق السياحية والأثرية، عابرا المناطق الصحراوية الخلابة والفريدة، إلى أن ينتهي يوم 31 أكتوبر تحت سفح أهرامات الجيزة.

 

يشارك في فعاليات الرالي 12 دولة من أنحاء العالم، إلى جانب مشاركة المتسابق البرتغالي الشهير "جوا ريبيلو ماتينز" هذا العام.

 

وسوف يتم تنظيم مؤتمرا صحفيا في 13 أكتوبر الجاري للإعلان عن انطلاق الرالي وبرنامج التحرك، وذلك بحضور وزير السياحة هشام زعزوع، والرحالة المصري عمر منصور والذي تم تكريمه في يوم السياحة العالمي الذي انطلق 4 أكتوبر، لدوره في الترويج للمناطق السياحية المصرية محليا وعالميا، وتكون لمثل هذه الأحداث صدى إيجابي عالمي لتنشيط السياحة الرياضية والسفاري والصحاري، وبعث رسالة طمأنة لجذب السائحين من أنحاء العالم، لاسيما بعد حادث السائحين المكسيكيين بالواحات الذي وقع في شهر سبتمبر الماضي.

 

 

خط سير وبرنامج الرالي: 

 

 

اليوم

خط السير

المسافة

الأول

الإسكندرية - الفيوم

290 كم

الثاني

الفيوم - العين السخنة

245 كم

الثالث

العين السخنة - الغردقة

280 كم

الرابع

الغردقة - الأقصر

310 كم

الخامس

استراحة بالأقصر

السادس

الاحتفال بالدورة الخامسة لانطلاق الرالي بالأقصر

السابع

الأقصر - مرسى علم

335 كم

الثامن

مرسى علم - الجونة

290 كم

التاسع

الجونة - القاهرة

450 كم