"طيران ناس" السعودية تطلق أولى رحلاتها من الدمام إلى النجف في العراق

أطلقت شركة "طيران ناس" السعودية، أمس، أولى رحلاتها المباشرة من مطار الملك فهد الدولي بالدمام إلى مدينة النجف في العراق، على متن الرحلة رقم XY821، وبواقع 3 رحلات أسبوعيا.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، أن انطلاق رحلات طيران ناس إلى النجف جاء بحضور سفيرة العراق لدى المملكة صفية طالب السهيل، وعدد من المسئولين رفيعي المستوى في مجلس التنسيق السعودي العراقي، وممثلين من طيران ناس ومنظومة الطيران المدني.

 

ويأتي الإعلان عن تسيير رحلات جوية مباشرة بين المدينتين، نتيجة الجهود المستمرة من مجلس التنسيق السعودي – العراقي، حيث يحظى تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده، وذلك انطلاقا من العلاقات التاريخية بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق جديدة، بما يحقق المصالح المشتركة، ويعزز النمو والاستقرار في المنطقة.

 

وتم الترحيب بالرحلة بحفل استقبال في مطار النجف الدولي، حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق عبد العزيز الشمري، ومحافظ النجف بالعراق المهندس يوسف مكي كناوي.

 

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، قد أعلنت عن تسيير رحلات جوية من مدينة الدمام إلى مدينة النجف، لتضيف بذلك خطا جويا جديدا بين البلدين، إلى جانب الرحلات الجوية لكل من مدينتي بغداد وأربيل، وذلك انطلاقا من الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران في المملكة، والتي تهدف إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنويا، وأكثر من 250 وجهة في العالم، وامتدادا للعلاقات الوثيقة التي تربط المملكة بالعراق.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"طيران ناس" السعودية: زيادة شبكة الرحلات مع الإمارات إلى 9 مسارات بدءا من سبتمبر 2024