"الاتحاد للطيران" الإماراتية: 526 مليون درهم أرباحا و4.2 مليون مسافر في الربع الأول من 2024

أعلنت الاتحاد للطيران الإماراتية عن نتائج الربع الأول لعام 2024، حيث سجلت صافي أرباح بعد الضريبة قدره 526 مليون درهم نحو 143 مليون دولار أمريكي، الذي يعد تحسنا كبيرا عن الربع الأول لعام 2023، ويشير إلى بداية قوية للسنة المالية 2024.

 

وارتفعت الإيرادات بقيمة 987 مليون درهم نحو 269 مليون دولار أمريكي، لتسجل 5 مليارات و739 مليون نحو مليار و563 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من العام 2024، مقابل 4 مليارات و752 مليون درهم نحو مليار و294 مليون دولار في الربع الأول للعام 2023، ما يعكس زيادة في سعة الشبكة وأعداد المسافرين. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع الاتحاد للطيران.

 

ونقلت الاتحاد للطيران 4.2 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة بلغت نسبتها 41% عن العام الماضي. وبلغ متوسط عامل حمولة الركاب 86% في الربع الأول للعام 2024، وظلت هذه النسبة ثابتة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي. أما إيرادات الشحن وغيرها من المصادر فظلت مستقرة إلى حد كبير خلال نفس الفترة.

 

وتواصل الشركة تحسين كفائتها التشغيلية مع خفض تكلفة الوحدة لنفس الفترة من العام الماضي وهي خفض تكلفة المقعد المتوافر للكيلومتر وتكلفة المقعد المتوافر للكيلومتر بدون الوقود بنسبة 9% و11% على التوالي.

 

ومن جهته، أوضح أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، " أن الشركة تعلن عن بداية قوية للسنة المالية 2024، حيث بلغت أرباحنا في الربع الأول ما يعادل صافي الربح الكلي للسنة المالية 2023، وأضاف أن الشركة ستواصل رحلتها نحو توسيع الهامش. في الوقت نفسه، فقد حافظنا على المرونة في أعمالنا مع التركيز على خدمة عملائنا والنمو، بينما نواصل تحسين التزامنا في تحقيق الكفاءة.

 

وأشار إلى أنه على الرغم من بداية شهر رمضان المبارك هذا العام في أول شهر مارس، مقارنة بنهاية مارس في العام الماضي، إلا أننا استطعنا زيادة الربح بشكل كبير، ما يدل على قدرة أعمالنا على التكيف. وأوضح أن خطط الشركة موجهة نحو التوسع في شبكتنا وتعزيز عروضنا بينما نواصل ربط عدد أكبر من المسافرين إلى وعبر أبوظبي.

 

وخلال هذه الفترة، قامت الاتحاد للطيران بتحسين شبكتها وتعزيز رحلاتها وزيادة ترددها إلى الوجهات الرئيسية، وأطلقت الشركة رحلات جديدة إلى تريفاندروم، كوزيكود وبوسطن، وأعلنت عن وجهات إضافية إلى أنطاليا وجايبور.

 

وبفضل السعة الإضافية، تمكنت الاتحاد من رفع معدل الرحلات الأسبوعية إلى 34% لموسم الصيف المقبل، محققة زيادة من 642 رحلة في العام الماضي إلى 858 رحلة في 2024.

 

وتلعب الشركة دورا حيويا في دعم قطاع السياحة في أبوظبي، حيث ساهمت في زيادة بنسبة 43% في الرحلات القادمة من نقطة إلى نقطة مقارنة بالربع الأول من 2023.

 

وفي الربع الأول من تشغيل عملياتها في مقرها الجديد في مطار زايد الدولي، شهدت الاتحاد للطيران تحسنا كبيرا في رضا العملاء، والذي جاء نتيجة تعزيز الكفاءة عبر كافة نقاط السفر. وتقدم صالات الانتظار المزيد من الراحة والخدمات الحصرية، ما يعزز من تجربة السفر ككل، بالإضافة إلى ذلك، ساهمت عمليات تسجيل الوصول المسيرة والمرنة في تحسين تقييم العملاء بشكل إيجابي.

 

أبرز نتائج الربع الأول للعام 2024:

- نمو إجمالي الإيرادات: شهدت الإيرادات زيادة مدفوعة بشكل أساسي بارتفاع كبير في إيرادات الركاب، والتي بلغت 966 مليون درهم نحو 263 مليون دولار أمريكي، وارتفاع بنسبة زيادة بلغت 25% مقارنة بالعام الماضي.

 

- إيرادات الشحن: حافظت إيرادات الشحن على مستواها القوي على مدار العام، مدعومة بالتوسع في الشراكات مثل الاتفاقية الاستراتيجية مع طيران إس أف الصيني والذي يربط الشركة بمراكز عالمية، ويربط شبكة الاتحاد بـ25 وجهة في آسيا.

 

- التكاليف: تحسين الكفاءة التشغيلية، مع خفض تكلفة المقعد المتوافر للكيلومتر وتكلفة المقعد المتوافر للكيلومتر بدون الوقود بنسبة 9% و11% على التوالي.

 

- صافي الربح بعد الضريبة: ساهم الارتفاع القوي في إيرادات الركاب، مدعوما بخفض التكاليف التمويلية الصافية، إلى زيادة صافي الربح بعد الضريبة للربع الأول من 2024 إلى 526 مليون درهم نحو 143 مليون دولار أمريكي، مقارنة بـ59 مليون درهم نحو 16 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة في 2023.

 

- نمو السعة: شهد الربع الأول من 2024 زيادة في الاستيعابية، حيث زادت الكيلومترات المتاحة للمقعد وأعداد المسافرين بنسبة بلغت 35% و41% على التوالي مقارنة بنفس الفترة من 2023.

 

- الأسطول التشغيلي: ارتفع عدد الأسطول التشغيلي للاتحاد للطيران من 75 إلى 80 طائرة خلال نفس الربع من العام الماضي، بما في ذلك دخول طائرات بوينج 787 جديدة إلى الأسطول في فبراير 2024.

للاطلاع على المنشور على موقع الاتحاد للطيران، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"الاتحاد للطيران" الإماراتية توقع اتفاقيات انترلاين مع 5 شركات طيران لتوسع شبكة وجهاتها