إير كايرو: انضمام طائرة جديدة للأسطول طراز إيرباص A320.. وتشغيل رحلات إلى 5 مدن أوروبية

أعلنت شركة إير كايرو، إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني والذراع الاقتصادي لها، عن انضمام الطائرة رقم 24 من طراز إيرباص A320 في أسطول الشركة الجوي، ليصل إجمالي عدد طائراتها إلى 33 طائرة من طرازات Airbus، و E190، و ATR.

 

ومن ناحية أخرى، بمناسبة بدء الموسم الصيفي، كشفت شركة إير كايرو عن تشغيل عدد من الخطوط جديدة إلى بعض الوجهات الدولية والتي تربط المدن السياحية المصرية ببعض المدن الأوروبية.

 

وصرح الطيار أحمد شنن رئيس شركة إير كايرو، بأن الشركة تعتزم تستهدف رحلات جوية جديدة إلى الوجهات الأكثر طلبا بما يعزز الربط الجوي وتوسيع شبكة خطوطها الجوية، حيث تم تشغيل خط طيران مباشر يربط بين مدينة شرم الشيخ ومدينة فينيسيا بإيطاليا، بواقع رحلة واحدة أسبوعيا.

 

وأضاف أنه اعتبارا من أول يونيو المقبل سيتم تشغيل خط جديد يربط بين القاهرة وأنطاليا بتركيا، بواقع رحلتين أسبوعيا، بالإضافة إلى تشغيل خط يربط بين القاهرة ومطار صبيحة بأسطنبول، بواقع رحلتين أسبوعيا، وكذلك بين القاهرة ويريفان بأرمينيا، بواقع رحلة أسبوعيا، وبين مرسى مطروح وسلوفاكيا بواقع رحلتين أسبوعيا.

 

وأوضح شنن أن إجمالي عدد الوجهات التي تصل إليها الشركة يبلغ 60 وجهة محلية ودولية، وتسير أكثر من 400 رحلة أسبوعية، بما يدعم حجم الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى مدن الجذب السياحي المصري، ويلبي متطلبات عملائها ورغباتهم في السفر إلى مصر كواجهة سياحية مفضلة أمام القادمين من مختلف أنحاء العالم.

 

يأتي ذلك في إطار استمرار الجهود التنموية الداعمة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى مصر، وفي ضوء الزيادة الملحوظة في أعداد الركاب القادمين من مختلف دول العالم.