"بيك الباتروس" للفنادق تشارك في بورصة برلين "ITB".. وتستهدف 45% من السياحة الألمانية خلال 2024

تشارك مجموعة "بيك الباتروس" للفنادق في بورصة برلين السياحية "ITB" التي تنطلق فعالياتها اليوم في العاصمة الألمانية برلين في الفترة من 5 وحتى 7 مارس الجاري، نظرا لأهمية السوق الألمانية للمقصد السياحي المصري خاصة لمدن البحر الأحمر.

 

وصرح كامل أبو علي رئيس مجلس إدارة المجموعة، ورئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، بأن المجموعة تشارك بجناح هو الأكبر لهذا العام فى بورصة برلين وذلك لأهمية الاستثمارات السياحية فى التنمية الاقتصادية للدولة وبأهمية السوق الألماني على وجه الخصوص، مشيرا إلى ضرورة زيادة المخصصات التسويقية والدعائية الموجهة لهذا السوق.

 

ومن جانبه، كشف محمد عيد المدير الإقليمي للتسويق لمجموعة "بيك الباتروس" للفنادق والمنتجعات السياحية، في تصريحات خاصة لـ"ترافل يلا نيوز"، أن المجموعة استحوذت على 38% من حجم السياحة الألمانية الوافدة إلى المدن السياحية المصرية خلال عام 2023، ومن المستهدف الوصول إلى نسبة تتراوح بين 43% و45% من الألمان خلال عام 2024.

 

وأوضح أن فنادق بيك الباتروس استقبلت خلال العام الماضي نحو 400 ألف سائح ألماني بمنتجعاتها، ومن المستهدف الوصول إلى 500 ألف سائح، مشيرا إلى أن عام 2022 حققنا 350 ألف سائح ألماني، موضحا أن هذا التقدم السريع والملحوظ في عدد السائحين الألمان بفنادق المجموعة جاء نتيجة الاهتمام بدراسة هذا السوق وتفاصيله، علاوة على عشقهم للبحر الأحمر وخاصة مدينة الغردقة، مشيرا إلى هناك توجه إلى مدن سهل حشيش وأبو سوما وسفاجا والقصير ومرسى علم.

 

وأضاف عيد أن المجموعة لديها شراكات وعلاقات قوية مع أهم شركاء السياحة في ألمانيا، وهو ما يجعلنا ننفذ خطة ترويجية مدروسة، وأبرز ملامحها استقطاب الزيارات التعريفية لمنظمي الرحلات وشركات السياحة الألمانية، والذين ينقلون تجربتهم إلى السائح.

 

وأشار أن السائح الألماني مازال يعتمد على شركات السياحة في حجوزاته وليس الأونلاين، حيث يتسم بأنه كلاسيكي يستخدم الطرق التقليدية في الحجوزات لرحلاته، لأنه يقدر التعامل الشخصي المباشر، ومازال يقرأ الكتب المطبوعة والصحف الورقية ولا يميل إلى السوشيال ميديا، وبالتالي نجد صعوبة في إيجاد بلوجر ألماني، رغم تقدمهم التكنولوجي، مضيفا أن ثقافة حجوزاتهم وأجازاتهم تتميز الجانب الشخصي بالتواصل الودي وتكوين علاقة مستمرة مع العاملين بالمنتجعات، ولذلك تسعى فنادق بيك الباتروس على معرفة متطلباتهم لتوفيرها.

 

ومن ناحية أخرى، أكد مدير تسويق مجموعة بيك الباتروس، على أن الأسعار ليس لها أي دور في اتخاذ قرار السائح الألماني للسفر، لارتفاع دخله الشهري حتى لو كان بدون عمل أو كما نطلق عليهم من أصحاب المعاش، والذي يمكنه من تنظيم رحلة طويلة إلى مصر، كما أن المقصد المصري منافس جدا في الأسعار نظرا لأنها منخفضة مقارنة بمقاصد أخرى، ومهما زادت الأسعار ما زالنا مقصدا جاذبا.

 

وعلى جانب آخر، أشار عيد إلى تغير في طبيعة السائح الألماني الوافد إلى مصر، حيث أصبح من الأعمار الكبيرة، ونحن نستهدف الأصغر سنا من الجيلين الثاني والثالث، وبالتالي نعمل على جعل هذه الفئة العمرية ذات علاقة وطيدة مع الفندق ليكون ترشيحهم للأبناء أو الأحفاد للسفر إلى مصر والإقامة في فنادق محددة والتي نسميها "Word Of Mouth" أقوى بكثير من أي حملة تسويقية.

 

وتابع أن المجموعة تقدم التنوع للفئات العمرية المختلفة، حيث على الرغم من أن السائح الألماني يحب الاسترخاء، إلا أن جيل الشباب والأحفاد المرافقين لهم جعلنا نوفر لهم الأكوابارك "الألعاب المائية" في أكثر من فندق وتم افتتاح العديد منها مؤخرا حتى داخل المنتجعات المطلة على البحر والتي كانت لا تحظى بهذه الميزة من قبل، كما أننا نرضي جميع الأذواق من الجنسيات المختلفة.

 

وأكد عيد أن بيك الباتروس مستمرة في سياستها الترويجية الناجحة في استقطاب كل الزيارات التعريفية الخاصة بالسوق الألماني إلى الغردقة ومدن البحر الأحمر بشكل عام، علاوة على المشاركة بجميع المعارض المتخصصة في ألمانيا.

 

ومن ناحية أخرى، تحدث عيد عن استضافة منظم الرحلات الألماني Altours، والتي تم استضافتها نهاية العام الماضي بمدينة الغردقة، مع 250 شركة ألمانية، والذي يتميز برصيد من الخبرة والمصداقية في ألمانيا ومصر، ولفت إلى أن نجاح جذب هذا العدد من شركات السياحة الألمانية في مدينة "نيفرلاند" يشير إلى أنه منتج استطاع إحداث صدى كبير، نجح في تغيير فكرهم بتوفير الترفيه لعملائهم من السائحين الألمان، بدلا من التركيز على الشواطئ فقط.

 

جدير بالذكر أن مجموعة بيك الباتروس للفنادق تملك 26 منتجعا بمدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، و3 منتجعات في مدن مراكش وأغادير بالمملكة المغربية، وحصلت الباتروس على جوائز هوليداي شيك HolidayCheck الألمانية لهذا العام لعدد ٧ منتجعات في شرم الشيخ ومرسى علم.