"مكسيم" للاستثمار توقع بروتوكولا لإقامة مشروعات للسياحة العلاجية بمحافظة جنوب سيناء

وقعت مجموعة "مكسيم" للاستثمار العقاري والسياحي بروتوكولا مع محافظة جنوب سيناء، للتعاون في إقامة مشروعات السياحة العلاجية في نطاق المحافظة. وذلك على هامش المؤتمر الدولي للسياحة الصحية الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

وقع على مذكرة التفاهم كل من اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الرئيس الشرفى لمؤتمر تطبيقات السياحة الصحية، والدكتور محمد كرار رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم للاستثمار، والتي تعد إحدى شركات التطوير والاستثمار العقاري في مجال السياحة الاستشفائية.

 

يأتي توقيع مذكرة التفاهم فى إطار تشجيع الحكومة للاستثمارات بمحافظة جنوب سيناء خاصة القائمة علي السياحة الاستشفائية والعلاجية، والاستفادة من مقومات المحافظة الطبيعية، وموقعها الجغرافي الفريد، الذي يجعلها مؤهلة لإقامة العديد من مشروعات السياحة الاستشفائية، خاصة أن جنوب سيناء تضع هذا النمط السياحي في مقدمة اهتماماتها لما تمتلكه من ثروات طبيعية، كما أنها تزخر بأماكن مهمة في السياحة العلاجية بينها حمام موسى بمدينة الطور، وحمام فرعون بمدينة أبو زنيمة، والعيون الكبريتية بمدينة رأس سدر، وعيون موسى.

 

وتعتزم مجموعة مكسيم للاستثمار من خلال التعاون مع محافظة جنوب سيناء نقل خبراتها فى إقامة مشروعات متعددة الاستخدامات، ومشروعات للسياحة العلاجية والاستشفائية، وتركيزها خلال الفترة الحالية فى إقامة مثل هذا النوع من المشروعات، والتي من أهمها منتجع نايا الصحي بالجيزة.

 

وأفاد بيان لمجموعة مكسيم، بأنها ستعمل على تعميق وتعزيز مفهوم يمثل الفندق البيئي (Ecolodge) بمدينة شرم الشيخ لتحقيق التّكامل بين العمارة والبيئة، لتقليل الأضرار البيئية الناتجة عن الاستخدام المفرط للتكنولوجيا الحديثة، وتوفير خدمات صحية وبيئية للسائح عن الحياة الطبيعية والثقافية المحيطة، وهو ما سيكون له الأثر الأكبر فى تحسين الحالة النفسية والمعنوية، مع العمل على الترويج لفكرة السياحة البيئية، بما يساعد فى دعم وزيادة الوعي البيئي، وتقليل نسبة التلوث.

 

وتنص المذكرة أيضا على إعداد التصورات الخاصة بالمشروعات من جانب شركة مكسيم لمراعاة التصميم الفراغي لكل المساحات لتحقيق الراحة للسائحين، وتوظيف جميع العوامل للاستمتاع بالخصائص الطبيعية والاجتماعية والمناخية للموقع، والاستفادة من كل ذلك في عمل تصميم متكامل للمبنى فى البيئات الطبيعية المختلفة (ساحلية– صحاري- جبال– واحات).

 

بالاضافة إلى تصميم وبناء "الإيكولودج"، بما يراعي أن يكون ارتفاع المباني بطول الأشجار المحيطة لحماية المنظر والتنسيق، ورؤية المناظر الطبيعية والموارد الثقافية أثناء الأنشطة اليومية، واستخدام الأشجار والمسطحات والمرتفعات الخضراء كعازل صوتي بين المناطق الخاصة والعامة، وتوفير مساحات واستعراض للحرف المحلية وممارسة الفنون الشعبية، والتي تلاقي الاستحسان والانسجام عند السائحين.

 

كما تضمنت مذكرة التفاهم التعاون بين مجموعة مكسيم للاستثمار ومحافظة جنوب سيناء في مجال إقامة مشروعات السياحة الاستشفائية، في إطار القوانين المنظمة في هذا الشأن، من خلال قيام مكسيم بتقديم المقترحات الخاصة بأفضل المواقع للسياحة الاستشفائية والتصور الخاص بذلك، وعرض الدراسات الخاصة بهذه الأفكار على محافظة جنوب سيناء لدراسة المقترحات والبدء فى التنفيذ.