"الرعاية الصحية" توقع 3 بروتوكولات تعاون مع شركات دولية لتنمية السياحة الصحية في مصر

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن توقيع 3 بروتوكولات تعاون مع كيانات كبرى رائدة إقليميا وعالميا لتطوير وتنمية السياحة الصحية، وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي للسياحة الصحية في مصر، الذي عقد على مدار يومي 2 و3 مارس الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وشهد توقيع البروتوكول كل من الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان.

 

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أن البروتوكول الأول تم توقيعه مع شركة نيوماستر للأنشطة الطبية المتكاملة، حيث قام بتوقيعه الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور أحمد سرور، المدير التنفيذي لشركة نيوماستر.

 

فيما تم توقيع البروتوكول الثاني مع شركة اللوتس للسياحة الصحية، وشركة "VGSحيث قام بتوقيع البروتوكول الدكتور أمير التلواني، ممثلا عن الهيئة، والدكتور حسام شرف الدين، المدير التنفيذي لشركة اللوتس للسياحة الصحية، وسارينا كاراكوس، ممثلة عن VGS.

 

أما البروتوكول الثالث تم توقيعه مع مجموعة LGA الإماراتية، وقام بالتوقيع الدكتور أمير التلواني، ممثلا عن الهيئة، والدكتور أحمد منير، مؤسس ورئيس مجموعة LGA.

 

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إن السياحة الصحية مشروع تكاملي بين هيئات ومؤسسات الدولة وعدد من الوزارات والقطاع الخاص والمجتمع المدني، مؤكدا أن الهيئة تمضي قدما في تعزيز التعاون وعقد الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الكيانات والمؤسسات والجهات الصحية الرائدة ذات السمعة الدولية والمكانة المتميزة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وبما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية، نحو العمل الناجح على تعزيز الموارد وتحسين نمو الاقتصاد.

 

وأضاف السبكي أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك منشآت صحية معتمدة دوليا ذات بنية تحتية ومعلوماتية متطورة، ومجهزة بأحدث التجهيزات والتقنيات الطبية، وكوادر صحية مؤهلة، وأسعار تنافسية، تمكننا من تطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية وتقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمرضى الدوليين.

 

وأوضح أن هذه البروتوكولات تشمل التعاون في مجالات تقديم خدمات السياحة العلاجية للوافدين الأجانب من مختلف دول العالم، وتبادل الخبرات، والترويج لبرامجها في مصر، بالإضافة إلى إنشاء مراكز إحالة للمرضى الأجانب بعدد من الدول المستهدفة أو عيادات بالفنادق في المحافظات السياحية في مصر، بالإضافة إلى التعاون لجذب المستثمرين والاستثمارات الصحية إلى مصر من مختلف دول العالم. وفقا للبيان المنشور على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع "فيسبوك".

 

وأشار الدكتور أحمد السبكي إلى أن توقيع هذه البروتوكولات يعكس التزامنا بتعزيز قطاع الرعاية الصحية في مصر وتحقيق رؤية مصر 2030، مضيفا أن الهيئة استطاعت النفاذ إلى أسواق السياحة العلاجية في أفريقيا وشرق أوروبا خلال الفترة الماضية، وأنه من المستهدف الآن تعزيز تواجدنا دوليا والنفاذ لأسواق جديدة خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن الاستثمار في الرعاية الصحية ركيزة أساسية لتحقيق التطور والتحول المستدام في قطاع الرعاية الصحية.

 

ولفت إلى أنه من خلال هذه البروتوكولات، سنقوم بتبادل الخبرات والمعرفة مع الشركاء الدوليين وتعزيز الترويج لبرامج السياحة العلاجية في مصر، متابعًا: نستهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة من السياحة العلاجية تُعظم موارد ومدخلات الهيئة بعوائد استثمار تعود بالنفع على المواطنين والنمو الاقتصادي.

 

وتابع السبكي: "نحن على ثقة بأن هذه الشراكات الاستراتيجية ستسهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة للسياحة الصحية على المستوى الإقليمي والعالمي، وستعزز الاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية"، مؤكدا على استمرار الجهود لتقديم رعاية صحية متميزة وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق رؤية مصر 2030 وتطوير السياحة الصحية في مصر على المستوى العالمي.

 

وأعرب الدكتور أحمد السبكي عن فخره بنجاح المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، وخروجه بعدة نتائج وتوصيات هامة، من أبرزها، وضع استراتيجية وطنية للسياحة الصحية، بالإضافة إلى توقيع عدة بروتوكولات تعاون بين مختلف الجهات لتنمية هذا النمط السياحي.