"الطيران المدني" السعودية تشارك في قمة شانغي للطيران ومعرض سنغافورة الجوي.. بالتفاصيل

شاركت السعودية، ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني السعودية، بوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، وعدد من الخبراء والرؤساء التنفيذيين في مجال الطيران والمطارات، وقطاعات الخدمات الخاصة بمنظومة الطيران، في قمة شانغي للطيران ومعرض سنغافورة الجوي، الذي عقد بمدينة سنغافورة، خلال يومي 19 و20 فبراير الجاري.

 

وتهدف المشاركة إلى تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في بناء بيئة جاذبة ومحفزة لقطاع الطيران، وترسيخ مكانة المملكة كمركز عالمي يربط قارات العالم الـ3، وفي إطار الإستراتيجية الوطنية للطيران التي تسعى لتكون المملكة مركزا عالميا للطيران، وتعزيز التعاون الدولي في مجال النقل الجوي، إلى جانب توفير منظومة مشجعة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بهذا القطاع الحيوي والمهم. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وعقد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس وفد المملكة على هامش المشاركة، لقاء ثنائيا مع نائب رئيس مجلس الوزراء السنغافوري هنج سوي كيت، جرى خلاله استعراض العلاقات بين البلدين، وبحث تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني.

 

كما التقى الدعيلج بعدد من قادة الطيران المدني في الدول والمنظمات الإقليمية كل على حدة، حيث التقى بأمين إدارة النقل الفلبيني خايمي باوتيستا، ومدير عام هيئة الطيران المدني البريطانية الدكتورة رانيا ليوناريدي، رئيس التكتل اللاتيني ومدير الطيران المدني والبنية التحتية للمجال الجوي في الأوروجواي ليوناردو بلينغيني، الأمين العام للجنة الأفريقية للطيران المدني أديفونكي أديمي، وجرى خلال اللقاءات بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون في قطاع الطيران المدني والنقل الجوي.

 

من جهة أخرى التقى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على هامش قمة شانغي للطيران، بكل من الرئيس التنفيذي لشركة كوماك لصناعة الطائرات دونج فنج، وبنائب رئيس شركة بوينج لخدمات الدفاع والخدمات الحكومية الدولية توربو سجوجرين، وجرى خلال اللقائين بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني.

 

كما وقعت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في رئيس الهيئة عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال الطيران المدني مع نظيرتها السنغافورية والتي مثلها المدير العام لهيئة الطيران المدني في سنغافورة هان كوك جوان.

 

وتشمل المذكرة مجالات، البنية التحتية للقطاع، رقمنة خدمات المسافرين، التأهيل والتدريب وبناء القدرات في مختلف مجالات الطيران المدني، السلامة والأمن وحماية البيئة، وإدارة عمليات والمرافق بالطيران المدني، إضافة إلى بحث تبني أحدث التقنيات وأفضل الممارسات في مختلف مجالات الطيران المدني، وإدارة الشركات والإيرادات والنفقات، علاوة على التعاون في مجال الأبحاث.

 

يذكر أن وفدا رفيع المستوى من منظومة قطاع الطيران المدني برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، بدأ زيارة رسمية دولية إلى كل من سنغافورة، الصين، والولايات المتحدة الأمريكية، تستمر خلال الفترة من 19 وحتى 29 فبراير الجاري، لبحث سبل التعاون فيما يتعلق بتعزيز الربط الجوي، والنمو الاقتصادي، والفرص الواعدة المتاحة، تحقيقا لمستهدفات "رؤية السعودية 2030".

 

للاطلاع على المنشور على وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .