السعودية: 235 ألف معتمر من الإمارات خلال 2023.. وزيادة رحلات الطيران في رمضان المقبل

كشف وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن زيادة عدد المعتمرين من الإمارات إلى 235 ألف في عام 2023، وذلك في طل إمكانية مقيمي الإمارات تأدية مناسك العمرة عبر التأشيرة الإلكترونية المتعددة التي تمتد إقامتها داخل المملكة إلى 90 يوما خلال عام، مع زيادة عدد مراكز "تأشير" في الإمارات.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع "تويتر"، حول نتائج زيارة وزير الحج والعمرة السعودي إلى الإمارات، عن بدء تشغيل رحلات الخطوط السعودية من دبي إلى المدينة المنورة بواقع 3 رحلات أسبوعيا، وسترتفع إلى رحلة يومية في شهر رمضان.

 

وأضاف أنه تم تخصيص رحلات منخفضة التكلفة من أبوظبي إلى جدة والمدينة المنورة على خطوط طيران ناس، مع مضاعفة الرحلات بين دبي وجدة إلى 29 رحلة أسبوعيا، إضافة للرحلات اليومية إلى المدينة المنورة.

 

وأشار الربيعة، إلى إمكانية ضيوف الرحمن القادمين من الإمارات إصدار تصريح العمرة وتصريح زيارة الروضة الشريفة عبر تطبيق "نسك" بسهولة، وأكد على حرص المملكة وقطاعاتها على تطوير الإجراءات التشريعية لتمكين مزيد من المسلمين من زيارة الحرمين الشريفين وإثراء تجربتهم.

 

وأكد الربيعة على توجيه الدعوة لضيوف الرحمن لزيارة المعالم والوجهات المرتبطة بالسيرة النبوية في مكة والمدينة، والتي يجري تطويرها ضمن مبادرة تشمل جميع المواقع التاريخية والأثرية.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .