وزير السياحة يلتقي بشركات الطيران الإسبانية لاستعراض خططتها لزيادة الرحلات إلى مصر

اختتم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، زيارته الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد، للمشاركة بمعرض الفيتور السياحي الذي ينعقد في الفترة من 24 وحتى 28 يناير الجاري، بعقد مجموعة من اللقاءات المهنية مع مسئولي ومالكي ومديري بعض شركات الطيران الإسبانية، من بينهم شركات كل من أيبيريا (Iberia)، وأيبيريا إكسبريس (Iberia Express)، وإيديلويس (Edelweiss).

 

وشهدت هذه اللقاءات، مناقشات حول سبل تعزيز التعاون المشترك لجذب المزيد من حركة الطيران والسفر لمصر من مختلف دول العالم ومن السوق الإسباني بصفة خاصة، كما تم بحث سبل الاستفادة من الشبكة الواسعة لهذه الشركات، وتواجدها بالعديد من دول العالم لجذب المزيد من الحركة السياحية من هذه الدول لمصر.

 

وأطلع عيسى مسئولي شركات الطيران، أبرز المستجدات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر، وملامح الخطط والاستراتيجيات التي يتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

 

كما تحدث عن سبل الترويج السياحي الممكنة مع هذه الشركات من خلال برامج تحفيز الطيران أو تنفيذ حملات ترويجية مشتركة Co Marketing، والتي تمم بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين من منظمي الرحلات وشركات الطيران، وتستهدف تسليط الضوء بصورة أكبر على المقصد السياحي المصري بكل أنماطه ومنتجاته ومقوماته السياحية والأثرية المتنوعة.

 

وأكد الوزير على وجود تكامل واسع بين عمل وزراتي السياحة والآثار، والطيران المدني، ولاسيما في ظل أهمية الطيران بالنسبة للسياحة في مصر، وخاصة لتحقيق مستهدفاتها ولربط المدن والمقاصد السياحية المصرية ببعضها البعض.

 

واستعرض تفاصيل برنامج تحفيز الطيران الذي تم مد العمل به حتى شهر أبريل المقبل، ولاسيما في ظل باقة التحفيز الإضافية التي تقدمها الوزارة لشركات الطيران Booster Campaign، بما يساهم في زيادة عدد رحلات الطيران الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة وتحقيق الدولة المصرية لمستهدفاتها من صناعة السياحة.

 

وأوضح أحمد عيسى أن زيادة مقاعد الطيران القادمة إلى مصر هو أحد المحاور الرئيسية الجاري العمل على تحقيقها منذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر في نوفمبر 2022، وأوضح أن الجهود التي تم بذلها في هذا الملف بالتعاون والتنسيق المستمر مع وزارة الطيران المدني قد أتت بثمارها، حيث زادت مقاعد الطيران القادمة إلى مصر خلال عام 2023 بنسبة أكثر من 35% عن مثيلتها في عام 2022.

 

وأشار إلى أنه للوصول بمستهدفات صناعة السياحة في مصر في 2028 إلى 30 مليون سائح يتطلب زيادة مقاعد الطيران إلى 3 أمثال أعدادها في عام 2021.

 

ولفت عيسى إلى الزيارات التعريفية Fam Trips التي يتم تنظيمها لشركاء المهنة لزيارة مصر للاطلاع على المستجدات التي يشهدها المقصد السياحي المصري على أرض الواقع، وكذلك على التنوع الكبير بالمقومات السياحية والأثرية. وتحدث عن بعض المنتجات السياحية الجديدة، وتطرق إلى افتتاح المتحف المصري الكبير وما سيقدمه للعالم، وقربه من مطار سفنكس الدولي.

 

ومن جانبهم، أكد مسئولو شركات الطيران على ثقة شركاتهم في الإمكانيات السياحية المتنوعة في المقصد السياحي المصري، وحرصهم وخططتهم المستمرة لزيادة رحلات الطيران إلى مصر.