الجمارك الألمانية تحتجز الممثل العالمي "أرنولد شوارزينجر" في مطار ميونيخ بسبب ساعة يد.. تفاصيل

قامت سلطات مطار ميونيخ باحتجاز الفنان الأمريكي الشهير "أرنولد شوارزينجر"، ومن المحتمل أن يواجه عواقب قضائية متعلقة بالضرائب، بسبب عدم الإفصاح عن اصطحابه لممتلكات قيمة تم إحضارها من دولة خارج الاتحاد الأوروبي، عند وصوله إلى ألمانيا.

 

وصرح "توماس مايستر"، المسئول الصحفي بجمارك ميونيخ، لشبكة "سي إن إن"، بأن السلطات احتجزت "أرنولد" لأكثر من ساعتين، وبعدها تم إطلاق سراحه وتمكن من مواصلة رحلته.

 

وبحسب القانون، فإنه يمكن للسائحين الدخول بأي ممتلكات شخصية من دول أجنبية إلى الاتحاد الأوروبي، بشرط الإفصاح عن الممتلكات التي سيتم تركها داخل الاتحاد الأوروبي، كما يجب على من أحضرها دفع ضريبة دخول، وبما أن "أرنولد شوارزينجر" لم يلتزم بهذا القانون، فإنه سيواجه الآن عواقب قضائية، وفقا لما ذكره موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأعلن مصدر مقرب من لـ "سي إن إن"، أن سبب احتجازه هو عدم إبلاغه السلطات باصطحابه ساعة يد قيمة، ربما تكون مخصصة للبيع في مزاد خيري، كان مقررا عقده في مدينة "كيتزبوهيل" بالنمسا، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وكشف أيضا أن الساعة من ماركة "Audemars Piguet" وهي ماركة سويسرية فاخرة.

 

وفيما يتعلق بنموذج الإقرار الذي يجب تعبئته عند إدخال مثل هذه الممتلكات إلى الاتحاد الأوروبي، قال نفس المصدر أن السلطات لم تطلب من "أرنولد" تعبئته منذ البداية، وعلى الرغم من ذلك، تعاون مع السلطات وأجاب على كل الأسئلة التي تم طرحها عليه بكل صدق.

 

ووفقا لتقرير "سي إن إن"، فإن "أرنولد" وافق على الدفع مسبقا لأي ضرائب محتملة على الساعة التي أحضرها معه، ولكن بسبب بعض المشاكل التقنية، لم يتمكن من استخدام ماكينة بطاقة الائتمان لإجراء عملية الدفع، وعندما تم اصطحابه إلى أحد البنوك للسحب من ماكينة الصراف الآلي، لم يتمكن أيضا من السحب بسبب حد السحب المنخفض، فيما كان البنك مغلقا، وعندما عاد إلى الجمارك، تمكن أخيرا من الدفع باستخدام آلة جديدة سليمة.