لشبونة بالبرتغال تفرض ضريبة سياحية على الرحلات البحرية بدءا من يناير 2024.. 2 يورو على كل راكب

اعتبارا من يناير 2024، سيبدأ ميناء لشبونة بالبرتغال في فرض ضريبة سياحية على مشغلي السفن السياحية التي تصل إلى لشبونة، بقيمة 2 يورو على كل راكب ينزل، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة (the portugal news).

 

ووفقا لصحيفة Público، سيتم دفع المبلغ (2 يورو) لكل راكب ينزل من قبل مشغلي السفن، من خلال منصة Janela Única Logísticaوتم تقديم هذه المعلومات للصحيفة من قبل إدارة ميناء لشبونة (APL)، التي قالت إنها تضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الإجراء الناتج عن البروتوكول الذي سيتم توقيعه مع مجلس مدينة لشبونة (CML)، والذي يتوافق مع إيرادات ضريبية سنوية إضافية بقيمة 1.2 مليون يورو.

 

وقالت إدارة ميناء لشبونة (APL): "في هذه اللحظة، تم استيفاء الشروط لتطبيق نفس الضريبة"، مضيفة أنها تضع اللمسات النهائية على البروتوكول الذي سيتم توقيعه مع مجلس مدينة لشبونة، من أجل تنظيم تحصيل رسوم الضريبة السياحية، على غرار ما يحدث لصناعة الفنادق.

 

وتابعت: "نقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة على النسخة النهائية من الوثيقة مع مجلس مدينة لشبونة CML، وننفذ الإجراءات داخليا، بحيث يتم فرض الرسوم على الركاب الذين يتوقفون لزيارة المدينة".

 

وأخبرت إدارة ميناء لشبونة أيضا، صحيفة Público، أن المشغلين أبلغوا بالفعل منذ عدة أشهر، أن تحصيل الرسوم سيتم في عام 2024، كما تم الإبلاغ عنها من خلال الرابطة الدولية لخطوط الرحلات البحرية (CLIA)، وهي جمعية تمثل أصحاب السفن السياحية.

 

وحرصت إدارة ميناء لشبونة (APL) أيضا على التأكد من عدم فرض الرسوم في عام 2023، نظرا لأن مبيعات نشاط الرحلات البحرية قد حدثت مسبقا.