"لوفتهانزا" الألمانية تطلب تعويضات بقيمة 740 ألف يورو من نشطاء المناخ.. تفاصيل

كشف تقرير صحفي أن مجموعة الطيران الألمانية العملاقة (لوفتهانزا) تطلب من نشطاء مجموعة (الجيل الأخير) المعنية بحماية المناخ تعويضات عن أضرار ألحقوها بالشركة بقيمة 740 ألف يورو، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وجاء في تقرير صحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر أمس الأحد، أن هذا الطلب من شركة الطيران جاء على خلفية الأعمال التخريبية التي قام بها نشطاء هذه الحركة وتسببت في شل حركة المطارات في كل من هامبورج ودوسلدورف وبرلين على مدار ساعات.

 

وكانت "لوفتهانزا" أعلنت بالفعل عن مطالب بالتعويض عن الأضرار من خلال شركة "يورو وينجر" التابعة لها. وجاء في بيان للشركة في أكتوبر الماضي: "يورو وينجز ستطالب لمجموعة لوفتهانزا بتعويضات عن الأضرار المادية التي نجمت عن أعمال النشطاء في المطارات في برلين ودوسلدورف وهامبورج". ولكن لم يكن تم الإعلان في ذلك الحين عن قيمة التعويضات المطلوبة.

 

وأحجمت مجموعة "لوفتهانزا" عن التعليق على التقرير الصحفي. وبحسب التقرير، أثرت احتجاجات النشطاء سلبا على 57 رحلة تابعة لمجموعة "لوفتهانزا"، و8500 مسافر في مطار هامبورج، في 13 يوليو الماضي، وأسفر ذلك عن خسائر بقيمة 400 ألف يورو.

 

وفي مطار دوسلدورف تأثرت 24 رحلة جوية و3000 مسافر، ووصلت الخسائر هناك إلى 220 ألف يورو خلال الاحتجاجات التي تزامنت مع هامبورج، بحسب الصحيفة. أما خلال احتجاجات المجموعة في مطار "برلين-براندنبورج" في نوفمبر من العام الماضي، فقد تأثرت 35 رحلة جوية و5000 مسافر.

 

ويسعى نشطاء المجموعة من خلال هذه الأعمال والاحتجاجات من خلال لصق أنفسهم مثلا على مدارج الإقلاع أو الهبوط بالمطارات، إلى لفت الانتباه إلى الانبعاثات الضارة بالمناخ الصادرة من حركة الطيران.

 

ومن جانبه، أعلن وزير النقل الألماني فولكر فيسينج، تشديد قانون السلامة الجوية، وأوضح لصحيفة "بيلد أم زونتاج" أنه متفق مع وزير العدل الألماني في هذا الشأن. وقال: "حصار مطارات بهدف تعطيل مسارات العمل هناك يتجاوز بكثير حدود الاحتجاج المشروع. إنه ليس جريمة بسيطة"، وشدد على ضرورة تشديد العقوبة في أسرع وقت ممكن.

 

اقرأ أيضا:

"يورو وينجز" ترسل فاتورة بـ120 ألف يورو لنشطاء المناخ بسبب تعطيل الطيران في مطار بألمانيا