إرشادات السفر عبر مطار دبي الدولي خلال موسم أعياد الكريسماس ورأس السنة

أعلنت مطارات دبي عن إرشادات السفر عبر مطار دبي الدولي DXB، المطار الدولي الأكبر في العالم، وذلك استعدادا لموسم الذروة الحافل للتعامل مع الطفرة المتوقعة خلال موسم أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، من خلال العمل على توفير تجربة سفر سلسة لجميع المسافرين.

 

ونصحت مطار دبي الدولي DXB المسافرين بمجموعة من النصائح لاتباعها لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة لجميع المسافرين خلال موسم الأعياد، تشمل التالي:

- يمكن للمسافرين على متن طيران الإماراتية الاستفادة من خدمة إنهاء إجراءات السفر من المنزل، أو خيار الخدمة الذاتية، أو خدمات الأونلاين، أو أحد مراكز المدينة في مبنى آي سي دي بروكفيلد بليس ضمن مركز دبي المالي العالمي والمرافق المخصصة في عجمان.

 

- على المسافرين على متن فلاي دبي الوصول قبل 4 ساعات على الأقل من موعد مغادرة رحلتهم.

 

- على المسافرين على متن شركات الطيران الأخرى الوصول إلى مطار دبي الدولي قبل 3 ساعات على الأقل من الموعد المحدد لرحلاتهم، كما ينصح باستخدام خدمة تسجيل الوصول عبر الإنترنت، إذا أمكن، توفيرا للوقت.

 

- يمكن للعائلات مع الأطفال الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما استخدام البوابات الذكية لتسريع إجراءات مراقبة جوازات السفر.

 

- على المسافرين الاطلاع على آخر التحديثات حول لوائح السفر للوجهة التي يسافرون إليها، والتأكد من كافة الوثائق اللازمة للسفر قبل الوصول إلى المطار.

 

- يساهم التحقق من أوزان الأمتعة في المنزل وجمع المستندات بشكل مسبق والاستعداد لعمليات التفتيش الأمنية في تخفيف التوتر وتجنب التأخير.

 

- يجب حمل البطاريات الاحتياطية والشواحن المتنقلة "باور بانك" بشكل صحيح ووضعها ضمن الحقائب المحمولة باليد فقط.

 

- إذا أمكن، ودع المسافرين في المنزل، حيث لا يسمح إلا للمسافرين بالدخول إلى مباني المطار خلال فترات الذروة.

 

- ينصح باستخدام المترو للوصول من وإلى مباني المسافرين 1 و3، علما بأن عادة ما يتم تمديد أوقات عمل المترو خلال موسم الأعياد وفترات الذروة في مطار دبي الدولي.

 

- تحث مطارات دبي وهيئة الطرق والمواصلات سائقي السيارات على استخدام طرق بديلة خلال فترة الذروة، حيث من المتوقع أن يشهد طريق المطار المؤدي إلى المبنى رقم 1 والمبنى رقم 3 ازدحاما خلال ساعات الذروة.

 

- يقتصر دخول ساحة المركبات في منطقة الوصول في كل من مباني المسافرين 1 و3 على وسائل النقل العام ومركبات المطار الأخرى المصرح بها فقط. لذا ينصح أفراد العائلة والأصدقاء باستخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار أو خدمة صف السيارات لاستقبال المسافرين بكل راحة وسهولة.

 

- عند الوصول إلى المطار، يمكن الاستمتاع بمرافق مطار دبي الدولي العالمية المستوى، بما في ذلك المطاعم والتسوق في متاجر سوق دبي الحرة وفندق المطار، فضلا عن إمكانية الاسترخاء في صالات الانتظار قبل موعد رحلتهم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع مطارات دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

مطار دبي الدولي يتوقع استقبال 4.4 مليون مسافر خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة