لشبونة بالبرتغال ضمن أفضل 20 وجهة حضرية خلال 2023.. وباريس ودبي بالمراكز الأولى

في دراسة أجرتها Euromonitor International، وهي إحدى شركات الأبحاث التي تجري دراسات عن اتجاهات السوق، تم تصنيف لشبونة ضمن أفضل 20 وجهة حضرية في عام 2023، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة (the portugal news).

 

ووفقا لتقرير صادر عن Publituris، فإن الدراسة، التي تستخدم معايير مثل الأداء الاقتصادي والتجاري، والأداء السياحي، والبنية التحتية السياحية، وسياسة السياحة والجاذبية، والصحة والسلامة، والاستدامة، تسيطر عليها الوجهات الأوروبية، على الرغم من وجود كبير لآسيا أيضا.

 

وذكر التقرير الصادر عن Euromonitor International، أن باريس حافظت على لقبها كوجهة حضرية رائدة في العالم، تليها دبي في المركز الثاني، ومدريد في المركز الثالث، وجاءت طوكيو في المركز الرابع، بينما اقتربت أمستردام من المراكز الخمسة الأولى.

 

وعلى الرغم من الهيمنة الأوروبية في المراكز الـ10 الأولى، فإن الوجهات التي جاءت بعد ذلك هي في الغالب من آسيا، مثل سنغافورة، التي جاءت في المركز الـ11، وسيول في كوريا الجنوبية احتلت المركز الـ14، وأوساكا باليابان جاءت في المركز الـ16، وهونج كونج بالصين احتلت الترتيب الـ16.

 

وتغلق العاصمة البرتغالية، لشبونة، القائمة التي تشكل أفضل 20، لتحتل المركز بعد فيينا مباشرة في النمسا، ولوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تحتل، على التوالي، المركزين الـ18 والـ19 في هذا الترتيب.

 

وقالت ناديجدا بوبوفا، من Euromonitor International: «حافظت باريس على لقب المدينة الرائدة في العالم بعد أداء استثنائي في ركائز السياسة السياحية والجاذبية والبنية التحتية السياحية والأداء السياحي».

 

اقرأ أيضا

شركة ForwardKeys: لشبونة بالبرتغال الأولى بين الوجهات الأعلى طلبا في الربع الرابع من 2023