نقابة "فيردي" بألمانيا تطالب "لوفتهانزا" بزيادة 12.5% في رواتب موظفي الخدمة الأرضية

تعتزم نقابة "فيردي" للعاملين في قطاع الخدمات في ألمانيا، المطالبة بزيادات ملحوظة في رواتب نحو 25 ألف شخص من موظفي الخدمة الأرضية في شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وقال مفاوض النقابة، مارفين ريشنسكي، في فرانكفورت اليوم الإثنين، إنه ينبغي أن ترتفع رواتب الفنيين وموظفي تسجيل الدخول بنسبة 12.5% بما لا يقل عن 500 يورو شهريا، كما تطالب النقابة بصرف علاوة غلاء بقيمة 3000 يورو، وبصرف بدل مناوبة شهري جديد بنسبة 3.6% من الراتب الأساسي، فضلا عن تسريع رفع شرائح الرواتب السنوية.

 

ومن المقرر أن تنعقد أولى جولات مفاوضات الأجور بين النقابة و"لوفتهانزا" في 18 يناير المقبل. ويذكر أن النقابة ترى أن حجم العمالة بعد التغلب على فترة الركود التي سادت خلال أزمة كورونا، لا يزال ضئيلا، الأمر الذي يزيد من أعباء العمل.

 

وقال المفاوض "ريشنسكي" إن "لوفتهانزا تستثمر بشكل أقل من اللازم في العمالة رغم الأرباح القياسية. ولهذا السبب لا نزال نشهد اضطرابا في حركة النقل الجوي. تمثل مطالبنا الحد الأدنى المطلوب إذا أردنا إنهاء النقص في العمالة وحالة الفوضى في مجال النقل الجوي".

 

وتتفاوض نقابة "فيردي" نيابة عن موظفي الخدمة الأرضية لدى أكبر شركة طيران ألمانية وشركات أخرى مملوكة لها، مثل "كارجو" و"لوفتهانزا تشنيك".

 

وكانت نقابة الطيارين "كوكبيت" أبرمت اتفاقية الأجور لطياري الشركة في الفترة الماضية، فيما تتفاوض نقابة "أوفو" المستقلة بخصوص رواتب المضيفين الجويين.