نائب وزير السياحة تشهد مراسم توقيع بروتوكول إقامة منتجع استشفائي عالمي في مصر

غادة شلبي: إعداد خطة متكاملة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية لجذب الاستثمارات في السياحة الاستشفائية

 

شهدت غادة شلبى نائبة وزير السياحة والآثار مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين أحد سلاسل المنتجعات الاستشفائية العالمية، وواحدة من كبريات شركات إدارة الفنادق وذلك لإقامة منتجع استشفائي في مصر.

 

وحضر مراسم التوقيع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسفيرة أوليفيا تودران سفيرة دولة رومانيا بالقاهرة، والدكتور سميح عامر مستشار وزير الصحة والسكان لملف السياحة الصحية، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

 

وخلال مراسم التوقيع، ثمنت نائب الوزير اختيار مصر لهذا المشروع الهام الذي سيسلط الضوء على إمكانيات المقصد السياحي المصرى في مجال السياحة الاستشفائية، بجانب المنتجات السياحية الغنية والفريدة التي تزخر بها مصر.

 

وأكدت على أن الوزارة تبذل جهودا متواصلة لتعزيز السياحة الاستشفائية في ظل الإمكانات المختلفة التي تمتلكها مصر، وباعتبار السياحة الاستشفائية منتجا سياحيا يستقطب شريحة مميزة من السائحين من جميع أنحاء العالم.

 

وأضافت أن مصر تتمتع بالكثير من الموارد الطبيعية مثل ينابيع المياه المعدنية والمياه الكبريتية والرمال الساخنة إلى جانب المناخ المناسب، لافتة إلى أن هذه الموارد تنتشر في العديد من الأماكن في جميع أنحاء مصر.

 

وأشارت إلى ما تقوم به الوزارة من دراسة لجميع إمكانيات السياحة الاستشفائية في مصر لتطوير هذا المنتج، بالإضافة إلى دراسة وضع استراتيجية شاملة توضح الإجراءات والإرشادات الواجب تنفيذها لتهيئة البيئة المناسبة لتطويره لتصبح مصر في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

 

وأوضحت أن الإجراءات الحالية هي تمهيد لوضع خارطة طريق متكاملة لجذب الاستثمارات في هذا النمط، من خلال خطة متكاملة يتم إعدادها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وبالاستعانة بواحد من أكبر بيوت الخبرة المتخصصة في هذا المجال، لافتة إلى أن السائح الذي يأتي لهذا المنتج يقضي فترة إقامة طويلة ثم يعاود المجئ لاستكمال الاستشفاء لذلك يعتبر سائح متكرر الزيارة.

 

وقالت إن تم عقد لقاءات مع سفراء الدول الرائدة في مجال السياحة الاستشفائية للاستفادة من تجارب دولهم في هذا المجال، وللتعرف على الآليات والضوابط المتبعة في هذه الدول، للبدء من حيث انتهى الآخرون لتعظيم هذا النمط السياحى.

 

ومن جانبهم، أعرب ممثلو المنتجع السياحي العالمي عن سعادتهم لافتتاح منتجع جديد في مصر، وأشاروا إلى أن هذا المنتجع هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأن اختيارهم لمصر جاء لما تمتلكه من مقومات وخاصة موقعها المتميز حيث ستكون بمثابة الانطلاقة لهم في المنطقة.