"أيبيريا" الإسبانية تطلق خط طيران يربط مدريد بمسقط رأس سانتا كلوز في روفانيمي بفنلندا

أطلقت شركة الطيران الوطنية الإسبانية (أيبيريا)، مؤخرا مسارها الجديد من مدريد إلى روفانيمي بفنلندا، مسقط رأس سانتا كلوز الشهير في لابلاند، مما يوفر تجربة سفر احتفالية.

 

وتلقت الرحلة الأولى IB3384، ترحيبا حارا من سانتا كلوز في مطار روفانيمي، مما أسعد ركابها البالغ عددهم 183 راكبا، بمفاجآت مثل الهدايا الفريدة والرسائل الشخصية من سانتا للأطفال على متن الطائرة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

كما أفادت تقارير موقع Aviation 24، الخاص بأخبار السفر والطيران، بأن الرحلة تسير مرتين أسبوعيا حتى 10 فبراير 2024، وتقدم تذاكر ذهابا وإيابا بداية من 199 يورو. وتخدم طائرة إيرباص A320neo الصديقة للبيئة الطريق المشهور بتقنيتها المتقدمة التي تقلل الانبعاثات والضوضاء، مما يعزز تجربة السفر الشاملة.

 

ومنذ عام 2010، حصلت روفانيمي على اللقب الرسمي لمسقط رأس سانتا كلوز. وتدعو قرية سانتا كلوز الشهيرة، الواقعة في الدائرة القطبية الشمالية، الزوار لتجربة سحر عيد الميلاد في كل يوم من أيام السنة.

 

ومع الأنشطة المتنوعة والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي الساحرة، تقدم القرية أكثر من مجرد لقاء مع سانتا، حيث يمكن لعشاق التزلج الاستمتاع بالتزلج والقيام بجولات على الجليد واستكشاف التكوينات الجليدية الرائعة.

 

وعلى الرغم من شهرتها بقرية سانتا كلوز، إلا أن روفانيمي ليست وجهة واحدة. ومع أكثر من 500 ألف زائر سنويا من جميع أنحاء العالم، أصبحت المدينة نقطة جذب لعشاق الرياضات الشتوية والباحثين عن الشفق القطبي.

 

ووفقا لبيانات حركة مطار روفانيمي، احتلت إسبانيا المركز الرابع بين الدول الأوروبية من حيث عدد الزوار، بعد المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا فقط. وفي عام 2022، شهدت لابلاند زيادة ملحوظة في جذب السياح من إسبانيا، مما عزز مكانة البلاد كسوق متزايد الأهمية للمنطقة الفنلندية. ويؤكد وجود ما يقرب من 19 ألف زائر إسباني خلال العام، الأهمية المتزايدة للابلاند كوجهة مرغوبة للمسافرين من إسبانيا.

 

وبالنسبة لموسم الصيف القادم، من المقرر أن تقوم شركة "أيبيريا" الإسبانية بتوسيع عروض رحلاتها الطويلة بشكل كبير، مع التركيز على أمريكا اللاتينية، مما يمثل أعلى التزام لشركة الطيران تجاه المنطقة، وسيتم توفير 328 رحلة أسبوعية قياسية، مما يظهر تفاني أيبيريا في تعزيز الاتصال.

 

وخلال هذا الصيف، قامت إسبانيا أيضا بتوسيع شبكة السفر الجوي الخاصة بها لتصل إلى جزر الأزور، الأرخبيل البرتغالي، وأصبح هذا الاتصال الجديد ممكنا من خلال التعاون بين شركة الطيران البرتغالية SATA Air Azores، وشركة الطيران الإسبانية Iberia، وBinter، الناقل الرئيسي لجزر الكناري. ونتيجة لذلك، ستتمتع جزر الأزور باتصالات مباشرة بـ4 مطارات إسبانية هذا الصيف: مدريد، برشلونة، بلباو، وجران كناريا.