محمد بن زايد ومحمد بن راشد وضيوف "COP 28" يحتفلون بعيد اليوم الوطني للإمارات الـ52

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وأولياء العهود وعدد من ضيوف مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، الاحتفال بعيد الاتحاد اليوم الوطني للإمارات الـ52، والذي أقيم في مدينة إكسبو دبي.

 

وسلط العرض الرسمي لعيد الاتحاد الـ52 الضوء على قصة الاتحاد، وأبرز ملامح الرحلة المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيس اتحادها عام 1971 ومواصلتها المسيرة، وذلك تزامنا مع انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" ومواكبة لعام الاستدامة، استخدمت في العرض الرسمي تقنيات مبتكرة وعروض متميزة تجسد التراث الغني لدولة الإمارات الذي يصل معاني الاتحاد والاستدامة عبر التاريخ، ويرمز إليها بعناصر مختلفة من نسيج السدو.

 

واستلهاما من الثقافة والتراث الإماراتي، احتفى العرض بتراث الأجداد والعلاقة بين عراقة التقاليد والحداثة. ومن خلال العروض الملهمة والسرد قدم العرض رؤية دولة الإمارات لمستقبل مستدام يتعاون فيه العالم للتغلب على التحديات المناخية من خلال الابتكار، وذلك مع العمل المشترك مستلهمين جهود داعمي العمل المناخي من دولة الإمارات وجميع أنحاء العالم.

 

ويتاح للجميع في دولة الإمارات فرصة حضور عرض عيد الاتحاد الـ52 في الفترة من 5 إلى 12 ديسمبر الجاري، لمشاهدة العروض والتعرف على رحلة الاستدامة في دولة الإمارات.

 

وأعلنت دولة الإمارت، أمس الأحد، أنها تبدأ عاما اتحاديا جديدا، وذلك مع مرور 52 عاما على دولة الاتحاد، صنعت فيها الإنسان ورفعت البنيان، ورسخت مكانتها بين الأمم، كما صاغت لشعب الاتحاد خلالها حياة كريمة، وللأجيال الجديدة مستقبل مشرق.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

اقرأ أيضا:

مطار أبوظبي يتوقع 2.29 مليون مسافر خلال ديسمبر المقبل تزامنا مع مؤتمر المناخ "COP28"

"دناتا" للسفريات" تكشف عن الوجهات الأعلى طلبا في اليوم الوطني للإمارات.. تفاصيل