وقت الانتظار في مطار فارو بالبرتغال يصل لأدنى مستوى له بعد إلغاء "SEF".. تفاصيل

ينتظر المسافرون في مطار فارو بالبرتغال الآن متوسط وقت قياسي منخفض للغاية من الدقائق عند مراقبة الجوازات، بعد إلغاء هيئة الحدود البرتغالية (SEF)، التي لم تعد تشرف على مراقبة الحدود في المطارات. ومنذ 29 أكتوبر الماضي، أصبحت قوات الشرطة هي المسئولة عن تنفيذ عمليات مراقبة جوازات السفر في جميع نقاط الدخول والخروج في البرتغال.

 

ولم يعد الركاب القادمون يبلغون بشكل متكرر عن حالات الفوضى في المطار، خاصة مقارنة بالإجراءات السابقة عندما أصيب بعض الركاب بالإعياء بسبب فترات الانتظار الطويلة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وكان رد فعل الركاب إيجابيا في الغالب على أن (SEF) لم تعد تتحكم في فحص جوازات السفر، وفي اليوم الأول الذي تولت فيه الشرطة مهام مراقبة الحدود، خضعت 79 رحلة جوية و13 ألفا و128 راكبا للتفتيش بحلول المساء في المطار البرتغالي. وكان متوسط وقت الانتظار 10 دقائق، وهو أقصر وقت منذ بدء تشغيل مطار فارو.

 

وقال وزير الإدارة الداخلية البرتغالي، خوسيه لويس كارنيرو، إن التغيير الذي تم إجراؤه قد جهز البلاد للتكيف مع احتياجات الطلب الدولي بأمان أكبر مما كنا عليه حتى الآن، لأن لدينا المزيد من الموارد البشرية العاملة في التنظيم والإشراف والرقابة. ويتم الآن مشاركة جميع الخبرات والمعلومات والعمل عليها معا في نطاق نظام الأمن الداخلي (SSI) وتحت إشراف وحدة تنسيق الحدود والأجانب.

 

بالإضافة إلى ذلك، أعلن المطار عن أول رابط جوي مباشر بين فارو والولايات المتحدة، والذي أصبح سوقا مهما لمنطقة الجارف.

 

ووفقا لـ"كارنيرو"، سيتم نشر المزيد من عملاء الشرطة لإنهاء واجباتهم، كما تم قبول نحو 2500 عميل جديد في شرطة PSP وGNR العام الماضي، مما يوضح جدية السلطات في التعامل مع الركاب ومطالبهم. وقال أيضا إنه سيتم قبول 1500 آخرين، حيث أنهى 580 ضابط شرطة جديدا تدريبهم مؤخرا، وسيدخل 500 آخرون تدريبهم في نوفمبر.

 

من ناحية أخرى، كان لدى الركاب في مطار لشبونة متوسط وقت انتظار أعلى، 30 دقيقة، لكنه لا يزال أقل بمقدار الثلث من متوسط وقت الانتظار المسجل بين منتصف الليل والساعة 10 صباحا. وأشار "كارنيرو" إلى أن قوات الأمن في المطارات البرتغالية تعمل بكامل طاقتها وتتعاون لتقديم أفضل خدماتها.