الصينيون والبرازيليون أكثر اهتماما بالبنية التحتية السياحية عند السفر إلى أوروبا في 2023

أظهر استطلاع مقياس السفر لمسافات طويلة الذي أجرته لجنة السفر الأوروبية (ETC)، أن المسافرين الصينيين والبرازيليين أبدوا أعلى مستوى من القلق فيما يتعلق بالبنية التحتية السياحية عند السفر إلى أوروبا من بين الأسواق الـ6 الرئيسية.

 

ويقوم مقياس السفر لمسافات طويلة بتقييم خطط السفر للمسافرين لمسافات طويلة من خلال 1000 مقابلة عبر الإنترنت في 6 أسواق مهمة، تشمل أستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، واليابان، والولايات المتحدة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا للاستطلاع، فإنه عند اختيار وجهة لقضاء العطلات في الخارج، كانت السلامة هي المعيار الأكثر أهمية، حيث تم اختيارها من قبل 41% من جميع الأسواق، مما يجعلها الاعتبار الأساسي للمسافرين. أما المعيار الثاني، والذي حدده 40% من المشاركين، فكان الجودة العالية للبنية التحتية السياحية، وخاصة لدى المشاركين الصينيين والبرازيليين.

 

ومن بين الإجمالي، قال 44% من المسافرين من البرازيل والصين، إن الجودة العالية للبنية التحتية السياحية هي أحد أهم المعايير لاختيار وجهة العطلات في أوروبا. وجاء المسافرون من أستراليا في المركز الثاني بنسبة 39%، والكنديون والأمريكيون بنسبة 36%، في حين أبدى اليابانيون تركيزا بنسبة 32% على جودة البنية التحتية السياحية.

 

وتعمل جودة البنية التحتية السياحية على تحسين تجربة السائح بشكل كبير، وتشمل العناصر المادية والتنظيمية التي تشكل كيفية تعامل السائح مع الوجهة. ويمتد أيضا إلى جوانب إقامة السائح ويصل إلى مناطق الجذب والأنشطة التي تساهم في جاذبية الوجهة الفريدة.

 

واختار كل من المشاركين الصينيين والبرازيليين، الذين أظهروا اهتماما قويا بالبنية التحتية السياحية عالية الجودة، فرنسا كواحدة من أفضل الوجهات الأوروبية التي يعتزمون زيارتها. وتظل فرنسا وجهة رائدة، ليس فقط للبرازيليين والأستراليين، ولكن أيضا باعتبارها الخيار الأوروبي الأكثر شعبية، حيث جذبت 79.4 مليون سائح دولي في عام 2022.

 

ومن بين المشاركين الصينيين، احتلت فرنسا الصدارة، حيث اختارها 47% منهم كوجهة أوروبية مفضلة لهم. من ناحية أخرى، بالنسبة للمشاركين البرازيليين، تأتي فرنسا في المركز الثاني، حيث أعرب 37% منهم عن نيتهم زيارة البلاد، بينما احتلت البرتغال المركز الأول بنسبة 45%.

 

وعند السفر إلى أوروبا، يُظهر المشاركون البرازيليون والصينيون اهتمامات متنوعة في الأنشطة التي يخططون لتجربتها. بالنسبة للبرازيليين، تتصدر الثقافة والتاريخ القائمة كاهتمامهم الأساسي، تليها تجربة فن الطهي بنسبة 42%، وأنشطة الحياة في المدينة بنسبة 37%.

 

وعلى العكس من ذلك، أعطى المشاركون الصينيون الأولوية لتجارب فن الطهي باعتباره نشاطهم الرئيسي في أوروبا، حيث أبدى 40% من المشاركين الاهتمام. وترتبط أنشطة الحياة في المدينة، بما في ذلك فن الشارع، بالثقافة والتاريخ بنسبة 32%.

 

وفيما يتعلق بطريقة النقل المفضلة للتجول في جميع أنحاء أوروبا، يفضل المسافرون الصينيون والبرازيليون السفر الجوي. وأظهر المشاركون الصينيون تفضيلا كبيرا للسفر الجوي متكامل الخدمات بنسبة 83%، يليه 29% يميلون نحو السفر الجوي منخفض التكلفة، ويخطط 25% لاختيار تذاكر القطارات.

 

من ناحية أخرى، يفضل المشاركون البرازيليون بشدة السفر الجوي منخفض التكلفة، حيث اختار 44% هذا الخيار، تليها تذاكر القطار بنسبة 36%، وتذاكر القطار الفردية والعودة بنسبة 32%.

 

اقرأ أيضا:

ارتفاع شعبية مالطا والبرتغال بين السائحين الصينيين هذا الخريف.. وفرنسا تظل في المقدمة

البرتغال الوجهة الأوروبية الأولى للسائحين البرازيليين هذا الخريف.. وزيادة شعبية كرواتيا

المسافرون من البرازيل وأستراليا وكندا يتجنبون أوروبا بسبب ارتفاع الأسعار.. تفاصيل