ميونخ أغلى مدينة ألمانية في تكاليف المعيشة لعام 2023.. تفاصيل

تتباين تكلفة المعيشة في ألمانيا، بفارق كبير في بعض الأحيان، حسب المنطقة، وفقا لمؤشر جديد نشره معهد الاقتصاد الألماني والمعهد الاتحادي لأبحاث البناء والشئون الحضرية والتنمية المكانية (BBSR)، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأظهر المؤشر أن مدينة ميونخ هي الأغلى بين المدن الألمانية في تكلفة المعيشة بفارق 38% عن أدنى منطقة في تكاليف المعيشة في ألمانيا، والتي أظهر المؤشر أنها منطقة فوكتلاندكرايز. وكانت تكاليف السكن هي العامل الحاسم في تحديد مدى ارتفاع أو انخفاض تكاليف المعيشة في المدن الألمانية. وإذا لم يتم تضمينها، فإن نطاق الفارق بين المدن سيكون أقل بكثير بنسبة 6%، وكانت ستصبح مدينة شتوتجارت هي الأغلى، ولير هي الأرخص.

 

وعند إضافة تكاليف السكن، تصبح المعيشة في مدينة ميونخ أغلى بنسبة 25.1% من المتوسط ​​في ألمانيا. تليها منطقة ميونخ ذات النطاق الإداري الأوسع بارتفاع التكاليف بنسبة 16.7%، ثم فرانكفورت 15.9%، وشتوتجارت 14.8%.

 

في المقابل، كانت منطقة فوكتلاندكرايز أدنى في تكلفة المعيشة بنسبة 9.5% من المتوسط على مستوى ألمانيا، وكذلك مدينة جرايتس، تليها مدينة جورليتس (أدنى من المتوسط بنسبة 9.4%)، ومدينة بيرماسينز ومنطقة زالتسلاندكرايز بنسبة 9.3% أدنى من المتوسط.

 

وترتفع تكاليف المعيشة بشكل خاص في التجمعات السكنية الكبيرة والمناطق المحيطة بها، وكذلك في المناطق السكنية ذات الشعبية الخاصة، على سبيل المثال على حافة جبال الألب أو بحيرة كونستانس.

 

وفي المقابل، عادة ما تكون الولايات الألمانية الشرقية، باستثناء برلين والمنطقة المحيطة بها، أرخص بكثير من المتوسط الوطني. وينطبق الأمر نفسه على مناطق منفردة في وسط وشمال غرب ألمانيا، وغرب فرانكفورت، وفي أقصى شمال وشرق ولاية بافاريا. وتستند الحسابات إلى نحو 24 مليون وحدة بيانات، تم تسجيل بعضها تلقائيا في عام 2022.