البرتغال الوجهة الأوروبية الأولى للسائحين البرازيليين هذا الخريف.. وزيادة شعبية كرواتيا

أظهر أحدث مقياس للسفر لمسافات طويلة من قبل لجنة السفر الأوروبية (ETC)، أنه لا تزال البرتغال هي الوجهة الأوروبية الأولى للمسافرين البرازيليين لمسافات طويلة، حيث أعرب ما يقرب من نصف المشاركين البرازيليين البالغ عددهم 1000 مشارك في استطلاع، عن رغبتهم في إدراجها في خطط رحلاتهم.

 

يجمع مقياس السفر لمسافات طويلة رؤى حول خطط السفر للمسافرين لمسافات طويلة من خلال إجراء 1000 مقابلة عبر الإنترنت في 6 أسواق بارزة، تشمل (أستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، واليابان، والولايات المتحدة)، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وبعد البرتغال، تشمل الوجهات الشعبية الأخرى بين البرازيليين فرنسا بنسبة 37%، وإيطاليا بنسبة 34%، وإسبانيا بنسبة 26%، وألمانيا بنسبة 18%. ووفقا لنتائج الاستطلاع، عندما يختار البرازيليون البرتغال كوجهة سفرهم، فإن نشاطهم المفضل يكون الانغماس في ثقافتها وتاريخها الغني، وهو اختيار 47% من المشاركين.

 

وتلي ذلك تجارب تذوق الطعام، حيث جذبت 42% من الذين شملهم الاستطلاع، في حين حصلت أنشطة الحياة في المدينة، مثل استكشاف فن الشارع، على المركز الثالث مع 37% من المسافرين البرازيليين.

 

ومع ذلك، في الآونة الأخيرة، كان هناك اهتمام متزايد بين المشاركين البرازيليين بالتفكير في كرواتيا كوجهة سفرهم للفترة بين سبتمبر وديسمبر 2023، متجاوزة المستويات المسجلة خلال نفس الفترة في عام 2022.

 

ولا يقتصر التحول في تفضيلات السفر على الوجهة، ولكنه يمتد إلى اختيارهم لوسائل النقل، حيث كان هناك تحول ملحوظ في تفضيلات البرازيليين لخدمات السفر عبر البلاد.

 

واكتسبت الرحلات الجوية منخفضة التكلفة شعبية كبيرة، حيث تجاوزت الخيارات الأخرى لأول مرة وأظهرت زيادة ملحوظة بنسبة 13% مقارنة بالعام السابق. وعلى العكس من ذلك، كان هناك ارتفاع بنسبة 10% في الطلب على رحلات الخدمة الكاملة مقارنة بالعام السابق، ويشير هذا الاتجاه إلى مجموعة أكثر تنوعا من المسافرين.

 

اقرأ أيضا

فرنسا وإيطاليا وجهتان مفضلتان للسائحين الأستراليين والكنديين هذا الخريف.. تفاصيل

المسافرون من البرازيل وأستراليا وكندا يتجنبون أوروبا بسبب ارتفاع الأسعار.. تفاصيل