محافظ جنوب سيناء يبحث توقيع بروتوكول تآخي بين شرم الشيخ وإحدى جزر سيشل لتنشيط السياحة

التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، آلان سانت أنج، وزير السياحة والطيران المدني والموانئ البحرية الأسبق بدولة سيشل، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي الآسيوي للسياحة والسفر والتنمية، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الإفريقي الآسيوي للسياحة والسفر والتنمية، وذلك بمكتب المحافظ في مدينة شرم الشيخ.

 

وتناول اللقاء سبل زيادة الجذب السياحي والترويج للمقاصد السياحية بجنوب سيناء، والاستفادة وتبادل الخبرات في المجال السياحي. كما تطرق إلى بحث توقيع بروتوكول تآخي بين مدينة شرم الشيخ، وإحدى جزر دولة سيشل، لزيادة الترويج والجذب السياحي، وتبادل الخبرات والثقافات.

 

ودعا محافظ جنوب سيناء، الضيف، لجولة في عدد من المقاصد السياحية بشرم الشيخ، منها متحف شرم الشيخ، ومسجد الصحابة بالسوق القديم، وكاتدرائية السمائيين، ورحلة بحرية بالغواصة، وعدد من المقاصد السياحية الأخرى.

 

من جانبه، رحب "سانج أنج" بعرض المحافظ، مقدما الشكر على إتاحة الفرصة له بتفقد المنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ، ذات السمعة العالمية السياحية، مؤكدا أنه سيقوم بكل الإجراءات اللازمة لتوقيع البروتوكول مع مدينة شرم الشيخ بغرض تبادل الخبرات السياحية. وفي ختام اللقاء، تم تبادل الهدايا، والتقاط الصور التذكارية.

 

يشار إلى أن جزر السيشيل هي واحدة من أجمل الأماكن في العالم، والتي يأتيها السائحين من جميع الأنحاء من أجل التمتع بطبيعتها المبهرة من شواطئ ساحرة وغابات استوائية جميلة. وتعتبر أصغر دولة في قارة إفريقيا، وهي مكونة من 155 جزيرة: 113 جزيرة مرجانية، و42 جزيرة جرانيتية صخرية، وكبرى جزر السيشيل هي جزيرة ماهي، والتي تضم عاصمة جمهورية السيشل، وهي مدينة فيكتوريا.

 

وتقع في المحيط الهندي، في ملتقى الطرق بين قارتي إفريقيا وآسيا، ففي الجنوب الشرقي توجد جزيرة مدغشقر، وفي الشمال توجد الجزيرة العربية، وهي لا تشارك حدودها مع أي دولة، وذلك وفقا لبيان صادر عن محافظة جنوب سيناء.