الخطوط البولندية تعلن خطة التطوير حتى 2028.. إضافة 20 وجهة وزيادة الأسطول لـ110 طائرات

قدم رئيس شركة الخطوط الجوية البولندية (LOT)، استراتيجية الشركة للفترة 2024-2028، والتي تحدد كيفية تطوير الشركة خلال تلك الفترة، وذلك وفقا لبيان منشور على الموقع الرسمي للشركة.

 

وتتضمن استراتيجية الشركة، من بين أمور أخرى، توسيع أسطول طائراتها بنحو 50%، بحيث يصل إلى 110 طائرات بحلول عام 2028 مقابل 75 طائرة تمتلكها الشركة حاليا، وزيادة أعداد الركاب بنحو 70% (إلى 16.9 مليون بحلول عام 2028 مقابل 10.3 مليون حاليا)، وزيادة جودة الخدمة، ورضا الركاب، على سبيل المثال، من خلال المعايير الداخلية الجديدة للطائرات ذات الجسم العريض، وإدخال خدمة الواي فاي على الرحلات الجوية الطويلة.

 

ومن المقرر أن تضيف شبكة رحلات الخطوط الجوية البولندية (LOT)، ما يقرب من 20 وجهة مجدولة جديدة إلى شبكة الطيران، سواء على المدى المتوسط أو الطويل. كما تخطط الشركة أيضا للاستثمارات في المطارات، حيث سيتم إعادة تصميم وتحديث صالة الأعمال Polonez في وارسو، وإطلاق صالة الأعمال في شيكاغو.

 

وتركز شركة الطيران البولندي في المقام الأول على تحديث أسطولها من الطائرات ذات المسافات المتوسطة وطويلة المدى، وأعلن رئيس (LOT) أيضا أنه سيتم تحديث الأسطول الإقليمي، لكنه لم يقدم تفاصيل عن الطائرات الجديدة. وتتنافس شركتا "إمبراير" و"إيرباص" على العقد مع الخطوط الجوية البولندية. وحاليا تمتلك الشركة 75 طائرة، وهي من طرازات مختلفة من "بوينج" و"إمبراير".

 

كما وقعت الخطوط الجوية البولندية عقدا لتسلم المزيد من طائرات B737-Max8، كما ستصل طائرتان جديدتان إلى الشركة في وقت قريب، وذلك وفقا لما جاء في موقع "بولندا بالعربي".

 

وتشمل الوجهات المحتملة الجديدة مدنا إضافية في الولايات المتحدة، مثل سان فرانسيسكو وبوسطن. كما تعتزم الخطوط الجوية البولندية (LOT) أيضا إطلاق رحلات جوية إلى تايلاند وفيتنام ومدن أخرى في اليابان بعد طوكيو. وترغب الشركة في تطوير شبكة اتصالاتها في الشرق الأوسط، وتشمل الخطة إطلاق رحلات جوية إلى العاصمة السعودية الرياض، والعاصمة الأردنية عمان.

 

وأكد رئيس الشركة أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن اختيار الاتجاهات الجديدة. ومن جانبه، قال نائب وزير اصول الدولة، Maciej malecki، الذي شارك في عرض الاستراتيجية، إن الاستراتيجية الجديدة ستكون بمثابة خريطة لتحقيق الأهداف، معربا عن اعتقاده بأن الأهداف التي حددتها الشركة يمكن تحقيقها، وأشار إلى أن الاستراتيجية تفترض المنافسة مع أكبر الشركات في سوق الطيران الأوروبي والعالمي.

 

أرباح تصل إلى مليار زلوتي

 

وأشار إلى أنه من خلال تنفيذ خطتها، ستصبح الخطوط الجوية البولندية (LOT) شركة طيران حديثة وصديقة للركاب. هذا العام، تريد الشركة نقل 10 ملايين مسافر. وفي أغسطس، أعلن رئيس الشركة أن شركة الطيران ستكافح من أجل تحقيق أرباح بقيمة مليار زلوتي بولندي، وستكون هذه أفضل نتيجة مالية في تاريخ الشركة.

 

ووفقا للتوقعات التي قدمها مكتب الطيران المدني في سبتمبر، ستزداد الحركة الجوية في بولندا بشكل منهجي، وفي عام 2040 ستصل إلى 96 مليون مسافر يتم خدمتهم في المطارات في جميع أنحاء بولندا.