آيسلندا تعتزم فرض ضريبة على السائحين كإجراء لدعم المناخ.. تفاصيل

تخطط السلطات في آيسلندا لفرض ضريبة على السائحين الذين يصلون إلى البلاد، حسبما أكد رئيس الوزراء كاترين جاكوبسدوتير، مشددا على أن الضريبة لن تكون مرتفعة. وتأتي التغييرات الجديدة كجزء من الجهود المبذولة لدعم المناخ وكذلك أهداف الاستدامة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وعلى الرغم من تأثرها الشديد بوضع كورونا، استقبلت آيسلندا أكثر من 8.5 مليون زائر في عام 2022. بالإضافة إلى ذلك، كشفت الأرقام الصادرة عن هيئة الإحصاء الآيسلندية أنه في يونيو 2023 وحده تم تسجيل 1 مليون و176 ألفا و600 ليلة مبيت في آيسلندا، مما يمثل زيادة بنسبة 17% عن يونيو 2022، حيث تم تسجيل 1 مليون و12 ألفا و300 ليلة مبيت خلال هذه الفترة.

 

ولم يقدم رئيس وزراء آيسلندا معلومات مفصلة بشأن التكلفة الدقيقة، وشدد على أن التعريفة لن تكون مرتفعة وسيتم تنفيذها كضرائب مدينة لأولئك الذين يقيمون في آيسلندا.

 

وتخطط الدولة لتشجيع عدد أقل من الأشخاص على القيام برحلات أطول وتهدئة اتجاهات السياحة الجماعية. في ذلك الوقت، أوصى موقع السفر الرسمي لآيسلندا (Visit Iceland)، الزائرين في البلاد، باختيار وسائل نقل مستدامة من أجل التعويض عن انبعاثاتهم التي لا يمكن تجنبها. ودعا، جميع الناس، إلى حساب بصمتهم الكربونية والموافقة على أن يكونوا زوارا مسئولين.

 

وبالإضافة إلى تشجيع السياحة المستدامة، كشفت السلطات في هذا البلد عن خطط لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 55% بحلول عام 2030، معربة عن أملها في الوصول إلى الحياد الكربوني في موعد أقصاه عام 2040.