مطار سخيبول أمستردام بهولندا يسجل 3.7 مليون مسافر مغادر خلال يوليو وأغسطس الماضيين

شهد مطار سخيبول أمستردام في هولندا، ارتفاعا ملحوظا في عدد المسافرين الذين مروا عبر أبوابه هذا الصيف، زاعما أنه عاد تقريبا إلى مستوياته التي كان عليها في عام 2019، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأوضح المطار أنه في الفترة من 7 يوليو إلى 3 سبتمبر 2023، تعامل مع 3.7 مليون مسافر مغادر، ومتوسط 1339 حركة طائرات يوميا، وإجمالي 79 ألف رحلة جوية. وبناء على هذا الرقم، أشار المطار أيضا إلى أن موسم الصيف هذا عاد تقريبا إلى مستويات ما قبل وباء كورونا.

 

وأضاف: "95% من الركاب المغادرين مروا بالفحص الأمني في غضون 8 دقائق. في المتوسط، كان وقت الانتظار عند مركز المراقبة الأمنية 3 دقائق. ويرجع ذلك جزئيا إلى أن المسافرين قد أعدوا أنفسهم جيدا، ولأن 1050 زميلا جديدا بدأوا العمل في مجال الأمن".

 

وتابع أن العديد من المسافرين استغلوا الفرصة لحجز وقت محدد للفحص الأمني الخاص بهم. ونتيجة لذلك، تم حجز أكثر من 668 ألف فترة زمنية حتى الآن، وكشف أن 98% ممن استخدموا هذه الفترات الزمنية المحجوزة أعربوا عن مستويات عالية من الرضا عن الخدمة.

 

هذا الصيف، برزت لندن وبرشلونة وإسطنبول كأفضل خيار لوجهات رحلات المدينة بين المسافرين. وفي الوقت نفسه، احتلت إسبانيا وبريطانيا واليونان المراكز الثلاثة الأولى في البلدان التي اختارها معظم المصطافين لقضاء عطلاتهم هذا العام.

 

وفي يوليو 2023، بدأ مطار سخيبول أمستردام في التعاون مع شركات مناولة الأمتعة لتقييم تقنيتين مبتكرتين مصممتين لزيادة كفاءة الموظفين في قاعة مناولة الأمتعة. أحد الاحتمالات يتضمن روبوتا تم تطويره خصيصا للمطار، مصمما لرفع الحقائب بدلا من أن يقوم معالج الأمتعة بنفس المهام.

 

وبعد شهر، اتخذ مطار سخيبول خطوة حاسمة بعد مشروع تجريبي ناجح استمر لمدة أسبوعين، حيث قام بشراء 19 روبوتا للأمتعة لزيادة كفاءة الموظفين العاملين في قاعة مناولة الأمتعة. وأوضح أن هذه الروبوتات، التي تم تطويرها خصيصا للمطار خلال 6 أشهر فقط، مصممة خصيصا لتسهيل مهمة رفع الأمتعة التي تتطلب جهدا بدنيا، وهي مسئولية كان يتحملها في السابق العمال البشريون.

 

اقرأ أيضا:

مطار سخيبول بهولندا يبدأ في التعامل مع أمتعة الركاب بـ19 روبوتا متطورا