أيرلندا وفرنسا تطلقان تذكرة قطار وعبارة مشتركة في 2024.. تفاصيل

مع انطلاق بطولة كأس العالم للرجبي 2023 رسميا في فرنسا، قررت أيرلندا وفرنسا اتخاذ خطوة أخرى نحو إطلاق تذكرة مشتركة "الإبحار والسكك الحديدية" بين البلدين في عام 2024.

 

وكما أعلن رئيس فرنسا ورئيس الوزراء آنذاك في نوفمبر 2022، فإن التذاكر المجمعة ستعمل على تبسيط الحجز، وكذلك السفر بين البلدين اعتبارا من عام 2024. علاوة على ذلك، ستعمل التذاكر المجمعة أيضا على تعزيز خيارات النقل الصديقة للبيئة بأسعار جذابة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأوضحت وزارة النقل الأيرلندية، أنه اعتبارا من أوائل سبتمبر، سيتمكن الأشخاص الذين يسافرون بين فرنسا وأيرلندا والذين يستخدمون العبارة والقطار لبدء رحلتهم أو مواصلتها، من حجز تذكرة القطار من الموقع الإلكتروني لشركة Brittany Ferries and Irish.

 

وقالت وزارة النقل الأيرلندية: "الأهم من ذلك هو أن مرفق Sail-Rail الجديد، يمنح الركاب إمكانية الوصول إلى أسعار مخفضة لتشجيعهم على الاستفادة من هذه المبادرة".

 

علاوة على ذلك، فقد لوحظ أن الوصول إلى محطات القطار ذات الصلة في كلا الطرفين أصبح الآن أسهل، كما أنه مدرج في باقة Sail-Rail. وقالت وزارة العدل الأيرلندية إن النقل من الميناء من المحطة إلى محطة العبارات يتم تسهيله الآن بواسطة الحافلات في 4 مدن (دبلن، وكورك، وشيربورج، وروسكوف).

 

ويمكن حجز مجموعة العبارات والقطارات المذكورة أعلاه من خلال منصات الحجز عبر الإنترنت Trailine وRail-Europe والمشغلين المشاركين الآخرين. ومع الخطط المشتركة بين أيرلندا وفرنسا، سيتم تبسيط الترتيبات بشكل أكبر في عام 2024 بمجرد إطلاق تذاكر "الإبحار والسكك الحديدية". ومع الإطلاق، سيسمح حجز واحد باستخدامه خلال رحلة السكك الحديدية والبحر بأكملها.

 

وتم اتخاذ قرار البلدين بإطلاق مثل هذه التذكرة لأن القطارات والعبارات هي وسائل النقل الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. علاوة على ذلك، تعد القطارات والعبارات بديلا أكثر استدامة للسفر الجوي. وعلى نفس المسافة، تبعث العبارة 1% فقط من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تنبعث من الطائرة لكل طن كيلومتر، ويقف القطار عند 8%.

 

وتحاول دول الاتحاد الأوروبي باستمرار إجراء تغييرات لدفع المزيد من الناس إلى استخدام وسائل نقل أكثر صداقة للبيئة. وقالت فرنسا في وقت سابق من أغسطس، إنها تريد زيادة الضرائب على تذاكر الطيران وخفض سعر تذاكر القطار بدلا من ذلك. وقال وزير النقل الفرنسي إنه من المتوقع تطبيق الضرائب المرتفعة العام المقبل كجزء من الميزانية الجديدة.