"صن رايز" للفنادق تفتتح منتجع "كوانزا ريزورت" في زنجبار بتنزانيا بحضور رئيسة الدولة

رئيسة تنزانيا: نرحب بالاستثمارات المصرية والمنتجع أبهرنا بفخامته وتميزه

حسام الشاعر: ندعم جهود الدولة للتعاون الأفريقي.. وانتظروا المزيد من الاستثمارات السياحية بالقارة السمراء

 

في أجواء احتفالية رائعة ووسط ترحيب رسمي وشعبي كبير، افتتحت رئيسة جمهورية تنزانيا سامية صلوحو حسن، منتجع "كوانزا ريزورت" الذي أقامته مجموعة صن رايز الفندقية المصرية في مدينة زنجبار السياحية الشهيرة في تنزانيا، والذي يعد إضافة فندقية كبيرة هناك.

 

شارك في افتتاح المنتجع حسام الشاعر رئيس مجموعة "صن رايز" للفنادق والمنتجعات السياحية، ورئيس وزراء تنزانيا وعدد من الوزراء وكبار المسئولين هناك، كما شهده عدد من نجوم المجتمع والشخصيات العامة التنزانية والأفريقية، ووسط أجواء شعبية أصيلة وتغطية إعلامية بحضور ممثلين لكبرى وكالات الأنباء وشبكات التلفزيون العالمية.

 

وأشادت رئيسة تنزانيا سامية صلوحو حسن بمنتجع كوانزا ريزورت الذي اعتبرته واحدا من أفخم الفنادق وأجملها في منطقة زنجبار، وكل المناطق السياحية التنزانية، ووجهت الشكر إلى حسام الشاعر على إقباله علي الاستثمار في تنزانيا وإنشاء هذا المنتجع الذي يعد إضافة فندقية قوية للسياحة التنزانية.

 

وطالبت رئيسة دولة تنزانيا بالتوسع في استثمارات مجموعة صن رايز في بلادها، ووعدت بتقديم كل التسهيلات المطلوبة لهذا التوسع، مؤكدة ترحيب بلادها بالاستثمارات المصرية في مختلف المجالات خاصة السياحة.

 

ومن جانبه، أعرب حسام الشاعر رئيس مجموعة صن رايز، عن سعادته الكبيرة بافتتاح أول منتجع للمجموعة بمنطقة زنجبار، مؤكدا أن إقبال مجموعة صن رايز على الاستثمار في تنزانيا يأتي ضمن توجه الدولة المصرية ودعمها ودور مجموعة صن رايز الوطني للتقارب مع الأشقاء الأفارقة ومد جسور التعاون مع الدول الأفريقية في جميع المجالات خاصة الاستثمار، وأضاف أن الفندق يعد بداية لتوجه صن رايز للسوق السياحي الأفريقي الذي يزخر بالعديد من الإمكانيات السياحية.

 

وأشاد الشاعر بالتسهيلات التي قدمتها الحكومة التنزانية لإنشاء المنتجع، ووعد بالتوسع في إنشاء المشروعات السياحية بتنزانيا خاصة منطقة زنجبار التي تتمتع بإمكانيات سياحية فريدة جعلتها في مقدمة المقاصد السياحية الأفريقية الجاذبة للسياحة الدولية.

 

منتجع كوانزا ريزورت في زنجبار

ويقع منتجع كوانزا ريزورت في زنجبار بتنزانيا، وتحديدا جنوب "كيزيمكازي" والذي يعتبر واحدا من أفضل الأماكن للاسترخاء لانفرادها بالجزء الجنوب الغربي من الجزيرة بهدوء لا مثيل له يناسب كل من يبتغي الهدوء.

 

ويتمتع هذا الموقع بأجواء استوائية يميزها نسيم المحيط الهادئ ويضم المنتجع العديد من المساحات الخضراء الواسعة والأشجار والفواكه الاستوائية والنخيل، ويبعد 5 دقائق عن جزيرة "ميناي" التي تشتهر برياضة الغوص مع الدولفين وتعتبر واحدة من أفضل مناطق الغوص في المحيط الهندي.

 

ويضم المنتجع 151 غرفة وجناحا، جميعها مميزة وبها حمام سباحة أو جاكوزي خاص، مما يعطي شعور بالراحة والخصوصية لجميع الزائرين، كما يوجد نادي رياضي ونادي صحي، والمطاعم المطلة مباشرة على البحر.