السعودية: شراكة بين "البحر الأحمر الدولية" و"الملكية لمحافظة العلا" بقطاع السياحة

أعلنت "البحر الأحمر الدولية"، الشركة المطورة للمشروعات السياحية المتجددة بالسعودية وتشمل وجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا" عن شراكة استراتيجية جديدة مع "الهيئة الملكية لمحافظة العلا"، التي تسعي إلى أن تصبح محافظة العلا وجهة عالمية للتاريخ والتراث والفنون والثقافة والرياضة.

 

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز وتيرة النمو في القطاع السياحي بالسعودية باعتبارها وجهة جاذبة دوليا لكل من السائحين والمستثمرين، بالإضافة إلى دعم كلتا الجهتين في تحقيق طموحهما المتمثل في إرساء معايير عالمية جديدة في مجال التنمية المتجددة المسؤولة، والاضطلاع بأدوارهما بصفتهما أحد الركائز الأساسية لرؤية السعودية 2030، فضلا عن تعزيز الإطار الاستراتيجي الذي يهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة في كافة القطاعات، وأبرزها قطاع السياحة.

 

وأوضح جون باجانو، الرئيس التنفيذي لشركة"البحر الأحمر الدولية"،  إننا ملتزمون بإرساء معايير جديدة للتنمية المستدامة لإعطاء الأولوية للإنسان والطبيعة باعتبارنا المطورين لبعض أثمن المواقع الجغرافية في المملكة العربية السعودية والتي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، وبقيمتها البيئية الثمينة.

 

وأضاف باجانو، أنه بفضل الطموحات المشتركة بين "الهيئة الملكية لمحافظة العلا" وشركة "البحر الأحمر الدولية" المتمثلة في تعزيز البيئة والقيم الاجتماعية الراسخة؛ سيمكن هذا التعاون تعزيز المجال للابتكار في تطوير الوجهات السياحية والبنى التحتية باعتماد نهج التنمية المسؤولة. لذلك، سنتمكن معا، من إحراز تقدم لا مثيل له في المملكة، وتخطي تحديات الوضع الراهن في قطاع السياحة والاستدامة.

 

وتؤكد مذكرة التعاون المعلن عنها مؤخرا على تبادل المعارف والخبرات بين "البحر الأحمر الدولية" و"الهيئة الملكية لمحافظة العلا" في مجالات التنمية المستدامة التي تهدف لإعادة التوازن البيئي، وتساهم في دعم المجتمعات المحلية، وتخلق سوقا استثماريا جاذبا لتعزيز تنويع الاقتصاد السعودي، كما ستساهم في استحداث فرص وظيفية للكفاءات السعودية الشابة التي ترغب في الانضمام إلى قطاع السياحة الواعد.

 

وتأتي هذه الشراكة في الوقت الذي تستعد فيه "البحر الأحمر الدولية" لاستقبال أول زوار وجهتها الرئيسية "البحر الأحمر"، هذا العام. وعند الانتهاء من المشروع بالكامل في عام 2030، ستضم الوجهة أكثر من 8 آلاف غرفة فندقية في 50 فندقا، إلى جانب العقارات السكنية، بينما ستوفر وجهة "أمالا" أكثر من 3 آلاف غرفة فندقية 1200 شقة وفيلا فاخرة بمجرد اكتمالها.

 

وسيتمكن العملاء من الحصول على مجموعة متنوعة من التجارب والأنشطة، بما في ذلك المراسي وملاعب الجولف ومتاجر التجزئة الراقية والمطاعم الفاخرة ومراكز الاستجمام والمرافق الترفيهية، ومن المتوقع أن تساهم هذه الوجهات في الاقتصاد السعودي بمقدار 33 مليار ريال سعودي واستحداث ما يصل إلى 120 ألف وظيفة.

 

وفي الوقت نفسه، رسخت "الهيئة الملكية لمحافظة العلا" مكانتها كوجهة لابد من زيارتها، حيث يقصدها السائحين الباحثين عن قضاء عطلاتهم في أماكن راقية وخوض تجارب ثقافية جديدة من نوعها، والاستمتاع بتراث المنطقة العريق، والمناظر الطبيعية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع شركة "البحر الأحمر الدولية"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

السعودية: "الـبحر الأحمر الدولية" تحصل على عضوية المجلس العالمي للسفر والسياحة