"أيقونة البحار"..أكبر سفينة سياحية بالعالم تستعد للانطلاق في يناير 2024

اكتمل بناء مركبة من المقرر أن تكون أكبر سفينة سياحية في العالم بحوض لبناء السفن في فنلندا، كما أنها قامت بأول تجربة في المياه المفتوحة قبل التسليم المحتمل لها في أكتوبر من هذا العام، وذلك وفقا لما جاء في موقع (CNN) بالعربية.

 

ويبلغ طول سفينة "أيقونة البحار" (Icon of the Seas) التابعة لشركة "رويال كاريبيان إنترناشيونال" 365 مترا، وسيبلغ وزنها المتوقع 250 ألفا و800 طن. وعند الإبحار بمياه البحر الكاريبي في يناير 2024، ستستوعب السفينة 5610 من الركاب، و2350 من أفراد الطاقم. وسوف تحتضن مميزات السفينة أكبر حديقة مائية في البحر على مستوى العالم تدعى "Category 6".

 

أمر مذهل

 

بنيت السفينة في حوض "Meyer Turku" لبناء السفن الذي يقع في فنلندا. وفي مؤتمر صحفي بموقع السفينة في وقت سابق من هذا العام، قال رئيس "رويال كاريبيان إنترناشيونال" ومديرها التنفيذي، مايكل بايلي، أمام وسائل الإعلام، إن المركبة كانت في طريقها للانضمام إلى أسطول الشركة في 26 أكتوبر قبل إطلاقها لأول مرة في عام 2024.

 

وتستعرض شركة "رويال كاريبيان إنترناشيونال" سفينة "أيقونة البحار" باعتبارها ذروة تطور خط الرحلات البحرية، إذ تستخدم أحدث التقنيات الناتجة عن 50 عاما من التعلم في تاريخ الشركة.

 

وأضاف بايلي: "نحن نسوقها باعتبارها الوجهة المطلقة للعطلات العائلية. وعندما يرى المرء كل الطاقة والوقت اللذين تم بذلهما لبناء هذه السفينة، فإن الأمر مذهل".

 

هدفها تلبية جميع الرغبات

 

وتعد السفينة بأكثر من 40 تجربة لتناول الطعام، والشراب، والترفيه. وتكمن فكرة السفينة في تلبية رغبات جميع الأشخاص على متنها، مع وجود مناطق مخصصة للعائلات، إلى جانب مساحات مخصصة للبالغين فقط. وهناك 28 نوعا مختلفا من أماكن الإقامة، مع توفير المزيد من الفئات للعائلات، ومساحات أكبر للمسافرين في مجموعات.

 

وتعتبر المركبة أيضا أول سفينة تابعة لشركة "رويال كاريبيان إنترناشيونال" تعمل بالغاز الطبيعي المسال (LNG)، وتكنولوجيا خلايا الوقود، وذلك كجزء من جهد الشركة للتحول إلى الطاقة النظيفة في المستقبل.