"توي" الألمانية للسياحة: الحجوزات الصيفية حاليا أعلى بـ6% مقارنة بـ2022

تواصل شركة السياحة الألمانية "توي"، توقع طلب قوي من السائحين هذا الصيف رغم الحرارة الشديدة وحرائق الغابات التي تعاني منها مقاصد البحر الأبيض المتوسط الشهيرة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأربعاء.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "توي"، سيباستيان إبيل، في عرض لنتائج الشركة للربع الثالث اليوم الأربعاء، إن منطقة البحر الأبيض المتوسط لا تزال تحتل صدارة الإقامات الترفيهية في الصيف.

 

وأوضحت أكبر مجموعة للسفر في العالم، أن الحجوزات الصيفية حاليا أعلى بنسبة 6% مقارنة بالعام الماضي، في حين أن عملاء شركة "توي" ينفقون أيضا في المتوسط 7% أكثر في رحلاتهم. وأضافت أنه مع وجود 12.5 مليون عميل حتى الآن، بلغت الحجوزات 95% من مستويات صيف عام 2019 قبل جائحة كورونا.

 

وفي ذروة جائحة كورونا، كانت السياحة واحدة من أكثر القطاعات تضررا. وتمكنت شركة "توي" من تجاوز الأزمة، ويرجع ذلك جزئيا إلى المساعدات الحكومية الألمانية التي تقدر بالمليارات.

 

وقالت شركة "توي"، اليوم الأربعاء، إنها تحولت إلى الربحية في الربع الثالث للمرة الأولى منذ بداية الجائحة، حيث بلغ إجمالي أرباح المجموعة الأساسية قبل خصم الفوائد والضرائب 169 مليون يورو (185 مليون دولار).

 

وبلغت أرباح المجموعة في الربع الثالث المنسوبة إلى المساهمين 22.6 مليون يورو، مقارنة بخسائر بلغت 356.7 مليون يورو في العام الماضي. وارتفعت الإيرادات إلى 5.3 مليار يورو، بزيادة بنسبة 19% مقارنة بـ4.4 مليار يورو في نفس الفترة من العام الماضي.