"أمريكان إيرلاينز" تجري محادثات مع إيرباص وبوينج لشراء 100 طائرة جديدة

قالت مصادر مطلعة، إن شركة الطيران الأمريكية "أمريكان إيرلاينز"، تجري محادثات مع كل من "إيرباص" الأوروبية و"بوينج" الأمريكية لصناعة الطائرات، بهدف شراء 100 طائرة جديدة من الطائرات ذات البدن الضيق، لكي تحل محل الطائرات الأقدم في أسطولها، وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

وأضافت المصادر أن "أمريكان إيرلاينز" تدرس شراء طائرات من طراز بوينج 737 ماكس، وA321neo من إيرباص، لتحل محل الطائرات من طرز بوينج 737-800 وA319 وA320 ذات الممر الواحد في وقت لاحق من العقد الحالي. وبحسب تقديرات خدمة "بلومبرج إنتيليجانس" للتحليلات الاقتصادية، فإن قيمة الصفقة يمكن أن تصل إلى 6 مليارات دولار تقريبا.

 

وقال مصدران إن حجم الصفقة قد يصل إلى 200 طائرة، بما في ذلك خيار شراء المزيد من الطائرات في المستقبل بنفس الشروط. وتمتلك "أمريكان إيرلاينز" نحو 255 طائرة في أسطولها يقترب عمرها التشغيلي من 20 عاما، في الوقت الذي ترتفع فيه تكاليف الصيانة.

 

وأشارت المصادر إلى إن المفاوضات مازالت جارية منذ عدة شهور، في حين لم يقترب مسئولو الشركات من الوصول إلى قرار نهائي. وقال متحدث باسم "أمريكان إيرلاينز"، ردا على أسئلة "بلومبرج": "نقيم أسطولنا باستمرار واحتياجاتنا المستقبلية من الطائرات. نجري محادثات مع بوينج وإيرباص بشأن احتياجاتنا من الطائرات ذات البدن الضيق، خلال الجزء المتبقي من العقد الحالي وما بعده".