إيطاليا تحذر السائحين من النشالين مع ذروة الموسم السياحي الصيفي.. تفاصيل

مع وصول الموسم السياحي الصيفي في مختلف المدن الإيطالية إلى ذروته، يستمر تحذير المسافرين من جميع أنحاء العالم من النشالين. وأصبحت الوجهات الشهيرة في إيطاليا، مثل البندقية وروما وفلورنسا، نقاطا ساخنة للنشالين، ولهذا السبب، تمت دعوة الجميع للبقاء يقظين حتى لا يقعوا فريسة لهذه الحوادث.

 

كما أوضحت سلطات إنفاذ القانون الإيطالية، فقد زاد عدد حالات النشل المبلغ عنها بشكل كبير هذا الصيف، مما ترك العديد من السائحين في تجربة سيئة في البلاد، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

النشالون، الذين يعملون في معظم الحالات في مجموعات منظمة، يتواجدون في مناطق بها حشود، مثل المتاحف ومحطات النقل العام والمعالم الشعبية، ويختارون هذه الأماكن حيث يمكنهم الاندماج بسهولة وانتزاع ممتلكات السائحين دون أن يتم اكتشافهم.

 

قال كيفن ماونتفورد، المؤسس المشارك لشركة Raisin UK: "عادة ما يعمل النشالون في المحلات التجارية وفي مناطق الجذب السياحي وحتى في وسائل النقل العام، عندما يكون الناس على الأرجح واقفين بلا حراك، ومشتت انتباههم ويولون اهتماما أقل لممتلكاتهم". وأضاف كذلك أن النشالين يستخدمون أساليب مختلفة بناء على مدى ازدحام المنطقة، وشدد على أنهم غالبا لا يتم اكتشافهم حتى فوات الأوان.

 

من أجل معالجة المشكلة وحماية الزوار الذين يصلون إلى إيطاليا وكذلك السكان المحليين، قالت سلطات الدولة إنها تتعاون مع بعضها البعض. وبحسب السلطات، فقد زاد وجود الشرطة في المناطق التي تعتبر عالية الخطورة، وحذرت أيضا جميع الزوار من الاحتفاظ بممتلكاتهم الثمينة بعيدا عن الأنظار باستخدام أكياس مخفية عندما يكون ذلك ممكنا. كما يُنصح الزوار أيضا بتوخي الحذر من المشتتات التي يسببها النشالون.