مطار ميلانو بيرجامو بإيطاليا يستقبل 55 ألف مسافر في يوم واحد.. وبداية للتوسعات

تعامل مطار ميلانو بيرجامو، ثالث أكبر مطار في إيطاليا، مع 54 ألفا و571 مسافرا في يوم واحد، مما دفع شركة ساكبو، الشركة المديرة للمطار، إلى زيادة الاستثمار في تعزيز مرافق وخدمات المطار لصالح الركاب وشركاء الطيران، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وسجل المطار أكثر من 13.1 مليون مسافر في عام 2022، مما يؤكد مرة أخرى دوره المهم في تنشيط الطيران في البلاد، ويعكس شعبيته المتزايدة وأهميته كمركز نقل رئيسي. ويمتد وصول المطار إلى ما هو أبعد من الحدود الإيطالية، ويخدم شبكة متنوعة من 140 وجهة في أكثر من 40 دولة.

 

أكد مدير الطيران التجاري، جياكومو كاتانيو: "لقد عملنا باستمرار لضمان أن تطوير البنية التحتية للمطار يتيح لنا التعامل مع العدد المتزايد باستمرار من الركاب الذين نواجههم، مما يضمن أن نبقى الخيار الرائد لأولئك الذين يسافرون من وإلى لومباردي".

 

من المقرر أن تشمل المرحلة الثانية من تطوير ميلانو بيرجامو، المتوقعة في صيف 2025، توسعة كبيرة تبلغ 7400 متر مربع، وسيؤدي هذا المشروع الطموح إلى مضاعفة المساحة المعفاة من الرسوم الجمركية في المطار بشكل فعال، مما يوفر للمسافرين تجربة تسوق جيدة.

 

كما سيشمل التطوير تركيب 14 جهازا ضوئيا للأمان من أحدث طراز C3، مما يسهل عملية الفحص للركاب. نتيجة لذلك، لن يطلب من المسافرين بعد الآن إزالة السوائل وأجهزة الكمبيوتر المحمولة من حقائبهم اليدوية، مما يجعل نقطة التفتيش الأمنية أكثر كفاءة وملاءمة للركاب.

 

في العام الماضي، حصل خط السكك الحديدية الذي طال انتظاره بين وسط مدينة ميلانو ومطار ميلانو بيرجامو على الموافقة النهائية، مما مهد الطريق لخيارات نقل معززة للمسافرين. ويجري الآن بناء النفق الرابط، الذي سيربط بسلاسة صالة الوصول بالمطار بالمحطة الجديدة. وبمجرد اكتمالها، ستضم المحطة 4 منصات، مما يضمن خدمة نقل موثوقة ومستدامة ومبتكرة من المطار إلى وسط المدينة. وتم تعيين رابط السكة الحديد هذا لتحسين إمكانية الوصول والراحة بشكل عام للركاب، مما يجعل رحلاتهم أكثر سلاسة وفعالية.

 

مع توقع الانتهاء من الأعمال النهائية بحلول بداية عام 2026، ستكون خدمة السكك الحديدية الحاسمة جاهزة للعمل بكامل طاقتها في الوقت المناسب لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2026. وخلال هذا الحدث المرموق، من المتوقع أن تكون منطقة لومباردي في المقدمة، وسيكون تحسين اتصال النقل أمرا حيويا لاستيعاب تدفق الزوار والمشاركين.